أخبار اقتصادية

مصحح-تغير طفيف في أغلب أسواق الخليج والأسهم القيادية تهبط ببورصة مصر

مصحح-تغير طفيف في أغلب أسواق الخليج والأسهم القيادية تهبط ببورصة مصر

2/2مصحح-تغير طفيف في أغلب أسواق الخليج والأسهم القيادية تهبط ببورصة مصر© Reuters. مصحح-تغير طفيف في أغلب أسواق الخليج والأسهم القيادية تهبط ببورصة مصر2/2

(للتصحيح في الفقرة قبل الأخيرة إلى.. البنك الدولي، وليس البنك التجاري الدولي)

من عتيق شريف

(رويترز) – أغلقت بورصات الشرق الأوسط الرئيسية على تغير طفيف يوم الأربعاء، إذ ظل المستثمرون حذرين في ظل مخاوف من عودة حالات الإصابة العالمية بفيروس كورونا للزيادة.

وبلغت الإصابات الجديدة بكوفيد-19 مستويات مرتفعة غير مسبوقة في ست ولايات أمريكية، بينما تكافح بكين لاحتواء موجة تفش جديدة.

واستقر المؤشر القياسي السعودي بعد تقلبات في حركة الأسهم المالية وشركات البتروكيماويات. وصعد سهم بنك الرياض (SE:1010) 0.8 بالمئة، بينما تراجع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك (SE:2010)) 0.5 بالمئة.

لكن سهم أرامكو السعودية (SE:2222) المملوكة للدولة أغلق على ارتفاع 0.3 بالمئة بعد أن قالت إنها استكملت الاستحواذ على حصة 70 بالمئة في شركة البتروكيماويات سابك بقيمة 69.1 مليار دولار.

وارتفع المؤشر القطري 0.8 بالمئة بدعم من زيادة 1.7 بالمئة لسهم بنك قطر الوطني، أكبر بنوك الخليج، وصعود سهم بنك قطر الدولي الإسلامي 3.9 بالمئة.

ومحا مؤشر أبوظبي خسائره الأولية ليغلق مرتفعا 1.1 بالمئة. وزاد سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في الإمارة، 1.6 بالمئة، في حين ربح سهم شركة إتصالات 1.5 بالمئة.

خففت أبوظبي، وهي الإمارة الأكبر والأكثر ثراء في البلاد، يوم الثلاثاء القيود على الحركة، إذ أتاحت للمواطنين والمقيمين حرية مغادرة الإمارة دون إذن، لكنها تلزمهم بالحصول على إذن لدخولها.

وفي دبي، حيث تتوقف قطاعات حيوية مثل السياحة والنقل بشكل شبه تام، تقدم المؤشر 0.1 بالمئة، مدعوما بصعود سهم بنك الإمارات دبي الوطني (DU:ENBD) 1.4 بالمئة.

وهبط مؤشر الأسهم القيادية في مصر 0.3 بالمئة، إذ تراجعت أغلب الأسهم. وانخفض سهم البنك التجاري الدولي 0.3 بالمئة، في حين خسر سهم مجموعة طلعت مصطفى ثلاثة بالمئة.

وقال البنك الدولي يوم الثلاثاء إنه سيقدم 400 مليون دولار لدعم التغطية الصحية الشاملة في مصر التي تعاني من ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وأكدت وزارة الصحة المصرية 47 ألفا و856 حالة إصابة بالفيروس ووفاة 1766 شخصا، مع الزيادة في عدد الإصابات اليومية خلال الأسابيع الأخيرة في الوقت الذي تخفف فيه الحكومة القيود على الحركة قليلا.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم العربية يوم الأربعاء:

السعودية.. استقر المؤشر عند 7310 نقاط.

أبوظبي.. ارتفع المؤشر 1.1 بالمئة إلى 4376 نقطة.

دبي.. زاد المؤشر 0.1 بالمئة إلى 2071 نقطة.

قطر.. صعد المؤشر 0.8 بالمئة إلى 9230 نقطة.

مصر.. انخفض المؤشر 0.3 بالمئة إلى 10906 نقاط.

البحرين.. هبط المؤشر 0.4 بالمئة إلى 1274 نقطة.

سلطنة عمان.. انخفض المؤشر 0.2 بالمئة إلى 3521 نقطة.

الكويت.. تراجع المؤشر 0.3 بالمئة إلى 5477 نقطة.

(إعداد محمود سلامة للنشرة العربية – تحرير وجدي الألفي)

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى