تعليم

معلومات عن عدنان الزرفي السيرة الذاتية

معلومات عن عدنان الزرفي من السيرة الذاتية هناك العديد من الشخصيات السياسية في العالم العربي، بما في ذلك عدنان الزرفي، سياسي عراقي وعضو مجلس النواب العراقي. ونرى أن هناك عددا كبيرا من المواطنين العراقيين يريدون التعرف على حياته الشخصية والمناصب التي شغلها، وكلها سنعرضها عليكم خلال مقالتنا.

عدنان الزرفي على السيرة الذاتية

ولد السياسي العراقي الذي ظهر اسمه على الانترنت عدنان الزرفي في الاول من تموز (يوليو) في النجف. متزوج ويقيم حاليا في محافظة بغداد. درس وتخرج من جامعة الكوفة بدرجة البكالوريوس في الفقه، كما حصل على ماجستير في نفس التخصص من جامعة الكوفة، ودكتوراه في الفقه. ومن نفس الجامعة تم تكليفه بتشكيل الحكومة العراقية، فاعتذر في 9 نيسان 2022 عن عدم قدرته على تشكيل الحكومة. شغل منصب محافظ النجف السابق عدة مرات. كان عضوا في حزب الدعوة الإسلامية ومعارضا لنظام الرئيس صدام حسين. شارك في الانتفاضة الشعبية ثم لجأ إلى مخيم رفحاء في السعودية. في عام 2003 غادر إلى الولايات المتحدة ثم عاد إلى الأراضي العراقية.

نشاط عدنان الزرفي السياسي

وبخصوص نشاط عدنان الزرفي السياسي، فقد كان عضوا في حزب الدعوة الإسلامية، لكنه لم يستطع البقاء في الجمهورية العراقية وتوجه إلى أراضي السعودية، وذلك بعد فشل الانتفاضة الشعبية. عام 1991، هدفه إسقاط نظام صدام حسين، تم اعتقاله في السعودية، لكنه اتهم بالعمل مع صدام حسين وجيشه، لكنه أطلق سراحه فيما بعد وانتقل من مخيم رفحاء إلى الولايات المتحدة الأمريكية وعاد. بعد احتلال العراق عام 2003 وشغل منصب محافظ النجف الاشرف لكنه فقد منصب المحافظ بعد انتخابات مجالس المحافظات عام 2009 فانسحب من حزب الدعوة وتأسس عام 2013 وكان كيان ائتلاف الولاء وفاز منصب المحافظ.

المناصب التي شغلها عدنان الزرفي

قبل التعرف على المناصب التي شغلها عدنان لا بد من التنويه بمعلومات بسيطة مفادها أنه في 16 آذار 2022 أصدر رئيس جمهورية العراق برهم صالح مرسوما جمهوريا بتكليف عدنان الزرفي رئيسا للوزراء. اعتذر عن توليه المنصب بسبب عدم التوافق السياسي عند توليه وتمرير وزارته. المناصب الوزارية

  • تم تعيينه عضوا في هيئة إعادة الإعمار العراقية من عام 2003 حتى عام 2004.
  • في عام 2004 عين محافظا للنجف حتى عام 2005.
  • في عام 2006، تم تعيينه عضوا في مجلس محافظة النجف ورئيس كتلة ولاء النجف.
  • وفي نفس العام تم تعيينه وكيل وزارة مساعد لشؤون المخابرات في وزارة الداخلية العراقية حتى عام 2009.
  • في عام 2009 عين محافظا للنجف حتى عام 2012.
  • في عام 2012 عين محافظا للنجف حتى عام 2014.
  • وفي عام 2022، نائب في مجلس النواب العراقي، بعد فوزه في انتخابات مجلس النواب العراقي.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي قدمنا ​​لكم فيه معلومات عن عدنان الزرفي والسيرة الذاتية، بالإضافة إلى تحديد العديد من المعلومات المتعلقة بعدنان الزرفي، نتمنى أن يكون مقالنا قد نال رضاكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى