أخبار اقتصادية

ملخص وول ستريت: الداو جونز يتراجع، ومخاوف الموجة الثانية ترتفع

ملخص وول ستريت: الداو جونز يتراجع، ومخاوف الموجة الثانية ترتفع

ملخص وول ستريت: الداو جونز يتراجع، ومخاوف الموجة الثانية ترتفع© Reuters. ملخص وول ستريت: الداو جونز يتراجع، ومخاوف الموجة الثانية ترتفع

كتب ياسين إبراهيم

Investing.com – فقد مؤشر داو جونز ارتفاعه بعد 3 أيام من الارتفاع، خلال يوم الأربعاء، مع تراجع تفاؤل المستثمرين حيال مستقبل التعافي الاقتصادي بسبب تفشي فيروس كورونا في أجزاء واسعة من الولايات المتحدة.

هبطت المؤشرات الأمريكية كالتالي:

  • مؤشر داو جونز الصناعي هبط 0.65%، أو 170 نقطة
  • مؤشر إس آند بي 500 هبط 0.36%
  • مؤشر ناسداك المركب هبط 0.15%

ارتفعت الإصابات في ولايات: أريزونا، وفلوريدا، وتكساس، وتراجعت أسهم السياحة قليلًا وسط مخاوف إعادة تطبيق بعض القيود.

وكانت أسهم: أمريكان آير لاينز (NASDAQ:UAL)، ورويال كاربيان (NYSE:RCL) للرحلات البحرية، وماريوت الدولية (NASDAQ:MAR)من بين أكثر الأسهم تضررًا.

أمّا قطاع الطاقة، فكان أكبر المستفدين من نغمة إعادة الاقتصاد للعمل خلال الأسابيع الماضي، واتجه السوق العام للانخفاض وسط مخاوف حول تعرض الطلب لضربة قوية، مع الزيادة الكبيرة في مخزونات النفط الخام.

ارتفعت مخزونات النفط الخام 1.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، مخالفة توقعات الهبوط بـ 152,000 برميل.

الأسهم الأمريكية التكنولوجية

كانت شركات التواصل الاجتماعي تحت ضغط مكثف من التقارير حول نظر وزارة العدل الأمريكية في تعديلات ترمي إلى إضعاف الحصانة القضائية التي تتمتع بها هذه الشركات وتحميها من أي مسؤولية للمحتوى المنشور على منصاتها.

تحولت أسهم: شركة فيس بوك (NASDAQ:FB)، وشركة تويتر (NYSE:TWTR) إلى السلبية، بعد فقدان المكاسب. ولكن ارتفعت أسهم سناب تشات (NYSE:SNAP)بنسبة 3%.

السياسة النقدية:

قال جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي، إن الفيدرالي سيتوقف عن شراء سندات صناديق المؤشرات المتداولة، وعوضًا عنها سيشتري السندات الفردية للشركات.

قال باول، وفق سي إن بي سي: “انتقلنا على مدار الوقت من صناديق المؤشرات المتداولة إلى شراء السندات.” “فهي أداة أفضل لدعم السيولة، والأداء الوظيفي للسوق.”

وشدد باول على أن شراء السندات هو أقصى النطاق الذي يمكن أن يصل له الفيدرالي، لأن أداء الأسواق جيد.

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى