التخطي إلى المحتوى

قالت منظمة “هيريتيج” الأمريكية إن روسيا تتجه إلى “مغازلة دول الشرق الأوسط التي اعتمدت منذ فترة طويلة على الولايات المتحدة كشريك أمني”، وكذلك تفعل الصين، مما يجعل الوقت “حاسمًا” للقادة الأمريكيين لمراجعته ” دور التعاون في الاستراتيجية الدفاعية الأمريكية “خلال المنافسة المستمرة مع البلدين.

وأضافت المنظمة في تحليلها أنه “مع انسحاب الولايات المتحدة من الشرق الأوسط، تميل روسيا إلى توسيع وجودها في المنطقة”، في حين أن “شركاء مثل تركيا والسعودية يبرهنون على أن الدول ستتطلع إلى موردين آخرين لتلبية احتياجاتهم الدفاعية. يحتاج عندما تتردد الولايات المتحدة في القيام بذلك “. .

وبحسب المجلة، فإن “التعاون العسكري الأمريكي السعودي لا يزال نشطًا وفعالًا، حيث وافقت الولايات المتحدة في ديسمبر الماضي على بيع 3000 قنبلة صغيرة من طراز GBU-39 للمملكة، وكان التعاون بين الرياض وموسكو متقطعًا في السنوات الأخيرة”.

توقفت صفقة بقيمة 3 مليارات دولار أبرمتها الرياض مع موسكو في عام 2017، ولم يتم بعد تنفيذ اتفاق في العاصمتين يسمح للسعودية بإنتاج بنادق كلاشينكوف.

لكن “الخطوة الأخيرة للسعوديين لإعادة إشراك موسكو تثبت أن سوق التعاون الأمني ​​أصبح مجالًا إستراتيجيًا يجب على الولايات المتحدة أن تنافس فيه منافسيها الرئيسيين”.

من إجمالي ما يقرب من 16 مليار دولار سنويًا، يذهب 93 ٪ من المساعدات العسكرية الأمريكية، في غضون خمس سنوات، إلى الدول الشريكة في الشرق الأوسط، ومن هذا المبلغ، يذهب 81 ٪ إلى 3 دول فقط، وهي مصر وإسرائيل والأردن، بحسب قناة الحرة الفضائية. “أمريكي.

بينما أرسلت الولايات المتحدة إشارات عن نيتها تقليص وجودها العسكري في الشرق الأوسط، تميل روسيا إلى توسيع وجودها في المنطقة.

وتقول المنظمة إن روسيا تستفيد من البساطة النسبية لأسلحتها، وبساطة عقود التسلح، وغياب الشروط الأمنية، و “عدم وجود متطلبات لحماية حقوق الإنسان ومراقبة استخدام الأسلحة”.

وتقول المنظمة: “إن تأخير الولايات المتحدة أو إلغاء اتفاقيات نقل الأسلحة يمكن أن يؤدي بالدول الأخرى إلى النظر إلى واشنطن كشريك أمني أقل موثوقية، مما يدفعها إلى البحث عن علاقات أمنية جديدة في مكان آخر”.

وتقترح “إيجاد توازن بين المبادئ الأساسية للولايات المتحدة والتعامل مع عالم تتنافس فيه القوى الكبرى على النفوذ والوصول والتجارة والأمن.”

قد يهمك أيضاً :-

  1. insurance
  2. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  3. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد
  4. اختاري السلوك المناسب شب ( حريق لا سمح الله )
  5. مؤشرات الأسهم في ألمانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 تراجع نحو 0.16%
  6. كوكايين في الجمبري.. عصابة تخسر 40 مليون يورو بخطة غبية
  7. لجنة المتابعة القطرية السعودية تعقد اجتماعها السادس بالدوحة