التخطي إلى المحتوى

إحدى المدن التي احتلها المسلمون في بلاد السند، وهي امتداد للتوسع الإسلامي الذي استطاع أن يمتد إلى مساحة كبيرة من البلاد، وكان السند إحداها، حيث تمكن المسلمون من خوض معارك من أجل ارفعوا كلمة الله وأوصلوا رسالة الإسلام للعالمين، وفي هذا المقال نجيب على هذا السؤال.

إحدى المدن التي احتلها المسلمون في السند

ومن المدن التي فتحها المسلمون في السند الدبل وقيقان والميد وقندبيل، وكانت هذه في أرض السند وهي منطقة تقع في غرب القارة الهندية ومن شرقها إلى جنوبها. بلاد فارس عام 63 هـ الموافق 682 م حيث حدث ذلك في عهد حجاج بن يوسف الثقفي.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

الفتح الإسلامي للسند

الفتح الإسلامي للسند هو سلسلة من الحملات العسكرية التي شنها المسلمون لغزو وادي السند تحت راية دولة الخلافة التي يقودها حسنًا في بداياتها، ثم استمرت مسيرة تحت راية الخلافة الأموية بعد الأمر. انتقلت إلى الأمويين، حيث حاول عثمان بن أبي العاص الثقفي أن يكون أول من فتح الرباط من زعماء المسلمين، لكن القضية استمرت واستمرت الغزوات على السند حتى زمن زياد بن أبيه والوقت. للحجاج بن يوسف الثقفي من بعده، الذي استطاع فتح بقية السند.

تأخر افتتاح السند

بقيت الفتوحات الإسلامية الأولى للسند خجولة، حيث لم تتجاوز بعض الشركات التي ذهبت إلى هناك ولم تحقق غزوًا مستدامًا، فضلاً عن صعوبة نقل القوات المسلمة إلى هناك بسبب تحريم الخليفة عمر بن الخطاب على المسلمين. من ركوب البحر لما ينطوي عليه من مخاطر، إلا أن المسلمين لم يعرفوا ما يكفي عن الرحلات البحرية والغزوات في البحر حتى ذلك الحين.

هنا توصلنا إلى خاتمة مقال عن المدن التي احتلها المسلمون في أرض السند، حيث أوضحنا الإجابة على هذا السؤال واستعرضنا أيضًا معلومات عن الفتح الإسلامي للسند.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

قد يهمك أيضاً :-

  1. insurance
  2. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  3. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد
  4. اختاري السلوك المناسب شب ( حريق لا سمح الله )
  5. مؤشرات الأسهم في ألمانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 تراجع نحو 0.16%
  6. كوكايين في الجمبري.. عصابة تخسر 40 مليون يورو بخطة غبية
  7. لجنة المتابعة القطرية السعودية تعقد اجتماعها السادس بالدوحة