التخطي إلى المحتوى

أحد أهم عناصر قسم أبقراط، تمت إعادة كتابته على مر القرون للتكيف مع قيم الثقافات المختلفة المتأثرة بالطب اليوناني. خلافًا للاعتقاد الشائع، فإن قسم أبقراط ليس مطلوبًا من قبل معظم كليات الطب الحديثة، على الرغم من أن بعضها قد تبنى نسخًا حديثة مناسبة للعديد من الممارسين في القرن الحادي والعشرين، كما أنه لا يحتوي صراحةً على العبارة الأولى لا تؤذي، والتي هي كذلك. عادة ما تنسب المعلومات التي يمكننا الاستفادة منها عندما نتحدث عن أهم العناصر.

أحد أهم عناصر قسم أبقراط

ربما يكون قسم أبقراط OPKOC هو النص الطبي اليوناني الأكثر شهرة الذي يتطلب من طبيب جديد أن يقسم على عدد من الآلهة الشافية الذين سيحافظون على مجموعة من المعايير الأخلاقية المهنية ويربطون الطالب بشكل وثيق بموجهه والمجتمع الأكبر من الأطباء مع العائلة – مثل المسؤوليات في الواقع، ربما تكون مؤسسة القسم قد ميزت المراحل الأولى من التعليم الطبي لأولئك الذين هم خارج العائلات المبكرة لطب أبقراط، وبالتالي، تتطلب أسكليبياس ولاءً صارمًا.

من أهم بنود قسم أبقراط إنه يعتني بنفسه، ويتحدث فقط عن الضرورة، إذا دخلت الجناح تذكر وضع جلوسك، وتحدث بعناية، وانتبه لمظهرك، وتحدث بحزم، وتحدث بإيجاز وهدوء. لا تنسى ماذا تفعل عندما تكون في سرير مريض. ستكون أخلاقك على أعصابك. قم بإلقاء اللوم على أولئك الذين يقلقونك وكن مستعدًا لفعل ما يحتاجون إليه. تفعل ما يجب القيام به. أنصحك بألا تحلف بأسرة المريض، وأن تفكر مليًا في الوضع المالي للمريض وأن تقدم خدماتك مجانًا. إذا أتيحت لك الفرصة لتقديم الخدمات لشخص غريب قريب، فقدم له المساعدة الكاملة حسب الاقتضاء.

قد يهمك أيضاً :-

  1. insurance
  2. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  3. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد
  4. اختاري السلوك المناسب شب ( حريق لا سمح الله )
  5. مؤشرات الأسهم في ألمانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 تراجع نحو 0.16%
  6. كوكايين في الجمبري.. عصابة تخسر 40 مليون يورو بخطة غبية
  7. لجنة المتابعة القطرية السعودية تعقد اجتماعها السادس بالدوحة