التخطي إلى المحتوى

من لوكاكو إلى حكيمي.. أبرز 5 أسماء ودعت الدوري الإيطالي


شهد الميركاتو الصيفي لعام 2021 رحيل أكثر من اسم مهم عن أندية الدوري الإيطالي كانوا من أهم نجوم المسابقة وذلك لأسباب مختلفة.

نادي إنتر ميلان، وبسبب الأزمات المالية، تخلى عن اثنين من أهم نجومه الذين كان لهم باع في تتويجه بلقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي بعد غياب، وهما الظهير المغربي أشرف حكيمي والمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو.

ولأسباب متباينة، خرج نجما حراسة المرمى في المسابقة، جيان لويجي بوفون من يوفنتوس وجيانلويجي دوناروما من ميلان، ليودعا الدوري الإيطالي إلى تجارب أخرى.

أشرف حكيمي

انتقل حكيمي من صفوف إنتر ميلان بطل إيطاليا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 60 مليون يورو، كإحدى أغلى صفقات الدوري الإيطالي هذا الموسم.

  • ليس من بينهم رونالدو.. أغلى 5 لاعبين في الدوري الإيطالي

ووافق إنتر على العرض المقدم للدولي المغربي بسبب الأزمة المالية التي عانى منها النادي وتكبده للعديد من الخسائر الاقتصادية بفعل فيروس كورونا المستجد.

وخاض حكيمي حتى الآن 3 لقاءات بقميص فريقه الجديد، باريس سان جيرمان، بل ونجح في تسجيل هدف في الدوري الفرنسي منح فريقه الفوز 2-1 على تروا بالجولة الأولى.

وكان حكيمي إحدى أهم الصفقات التي أبرمها باريس سان جيرمان هذا الصيف، والتي كان على رأسها الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد نهاية عقده مع برشلونة الإسباني، وجيانلويجي دوناروما بعد نهاية تعاقده مع ميلان.

أشرف حكيمي وروميلو لوكاكو في إنتر ميلان

روميلو لوكاكو

عاد البلجيكي روميلو لوكاكو من إنتر ميلان إلى فريقه الأسبق تشيلسي بعد 8 سنوات من الرحيل، في صفقة كلفت خزينة النادي اللندني 97.5 مليون جنيه إسترليني وجعلت لوكاكو اللاعب الأغلى في التاريخ من حيث إجمالي الانتقالات.

  • إنجاز غاب 8 سنوات.. هل يسير الجزيرة على خطى العين في الدوري الإماراتي؟

وكان لوكاكو هو هداف الإنتر بطل إيطاليا في الدوري الموسم الماضي برصيد 24 هدفاً، أسهمت بلا شك في إحراز فريقه اللقب المحلي، ضمن 64 هدفاً سجلها في 95 مباراة على مدار موسمين بالقميص الأزرق والأسود.

وفي موسمه الأول مع إنتر في 2019-2020 قاد لوكاكو النيراتزوري لنهائي الدوري الأوروبي “يوربا ليج”، وسجل 7 أهداف قادت فريقه للقاء الذي خسره من إشبيلية الإسباني 2-3.

روميلو لوكاكو انتقل إلى تشيلسي

جيانلويجي دوناروما

جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى منتخب إيطاليا وأول لاعب في التاريخ يتوج بجائزة أفضل لاعب في كأس أمم أوروبا، بعدما قاد بلاده للقب الثاني في تاريخها في “يورو 2020″، رحل عن ميلان هذا الصيف أيضا.

  • رسالة كومان تطمئن كوتينيو على مستقبله مع برشلونة

مشوار الطليان لمنصة التتويج شهد التفوق مرتين بركلات الترجيح على إسبانيا في نصف النهائي ثم إنجلترا في النهائي، بفضل تألق دوناروما، وقبله قام بمجموعة تصديات مذهلة ضد النمسا وبلجيكا في ثمن وربع النهائي، ولم يستقبل أي هدف في الدور الأول.

ورفض الحارس الشاب مطالب نادي ميلان بالتجديد بسبب ضعف المقابل المادي مفضلاً خوض تجربة أكثر إثارة في باريس سان جيرمان ومزاملة نجوم بحجم ليونيل ميسي وسيرخيو راموس ونيمار دا سيلفا وكيليان مبابي وحكيمي ومنافسة حارس مميز مثل كيلور نافاس حارس ريال مدريد السابق.

جيانلويجي دوناروما رحل من ميلان إلى باريس سان جيرمان

جيانلويجي بوفون

فيما يخص رحيل بوفون فبحسب ما صرح بطل العالم 2006، فقد قرر الانضمام لفريق القسم الثاني في الدوري الإيطالي بارما، وهو فريقه السابق، بسبب رغبته المشاركة بشكل أساسي.

  • وكيل اللاعبين.. مهنة غيرت شكل كرة القدم

وتبين لبوفون أنه بعدما تجاوز العام الثالث والأربعين سيكون من الصعب عليه الحفاظ على مقعد أساسي في الدوري الإيطالي أو في أي من الدوريات الأوروبية الكبرى فقرر العودة لفريقه الأم.

وقرر أغلى حارس مرمى في التاريخ سابقاً ارتداء قميص بارما بعد 20 عاما من تركه صوب يوفنتوس الذي حقق معه العديد من الإنجازات التاريخية.

جيانلويجي بوفون

رودريجو دي باول

رحل رودريجو دي باول لاعب وسط منتخب الأرجنتين المتوج بكوبا أمريكا 2021 الصيف الماضي عن أودينيزي إلى أتلتيكو مدريد الإسباني هذا الصيف مقابل 35 مليون يورو.

دي باول كان أحد أهم لاعبي الارتكاز في أودينيزي خلال السنوات سنوات الماضية حيث شارك في 184 لقاء سجل خلالها 34 هدفاً.

  • قرار مفاجئ.. من يرتدي قميص ليونيل ميسي في برشلونة؟

دي باول تواجد في فريق بطولة كوبا أمريكا 2021، التي توجت بها بلاده، بفضله وبفضل مجهودت عدد من النجوم الآخرين أبرزهم ليونيل ميسي وأنخيل دي ماريا، وسجل دي باول هدفاً ضد الإكوادور افتتح به فوز الألباسيلستي 3-0 في ربع النهائي.

رودريجو دي باول انتقل إلى أتلتيكو مدريد

المصدر: العين الاخبارية

قد يهمك أيضاً :-

  1. insurance
  2. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  3. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد
  4. اختاري السلوك المناسب شب ( حريق لا سمح الله )
  5. مؤشرات الأسهم في ألمانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 تراجع نحو 0.16%
  6. كوكايين في الجمبري.. عصابة تخسر 40 مليون يورو بخطة غبية
  7. لجنة المتابعة القطرية السعودية تعقد اجتماعها السادس بالدوحة