التخطي إلى المحتوى
0 0
0 0
Read Time:1 Minute, 40 Second

من هو أحمد دياب الحاكم “التاريخي” للدوري المصري؟


أصبح أحمد دياب أول رئيس لرابطة أندية الدوري المصري، بعدما اعتمدت اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة تشكيل المكتب التنفيذي.

وأسفرت انتخابات رابطة الأندية عن اختيار أحمد دياب رئيسا لأول رابطة أندية للدوري المصري في التاريخ، ومعه عماد متعب نائب وعضوية كل من ثروت سويلم وعامر حسين وصفي الدين بسيوني وشريف صالح وخالد رفعت.

وعقدت الرابطة أول اجتماع لها اليوم الأربعاء، من أجل انتخاب المكتب التنفيذي للرابطة ويضم الرئيس ونائب والأعضاء، علما بأنه تم انتخاب الجميع بالتزكية.

من هو أحمد دياب؟

أحمد دياب هو نائب بمجلس الشيوخ المصري عن حزب مستقبل وطن، ويشغل حاليا منصب الرئيس التنفيذي لشركة “فيوتشر” التي استحوذت على نادي كوكاكولا وقامت بتغيير اسمه لنادي فيوتشر حاليا.

  • نعمة أم نقمة؟.. كيروش يقود أكبر جهاز فني في تاريخ منتخب مصر

ويعد دياب من مواليد حي “العجوزة” بمحافظة الجيزة عام ١٩٧٨، وهو حاصل على بكالوريوس التجارة شعبة المحاسبة من جامعة القاهرة، وأجرى دراسات عليا في جودة الإدارة أيضا.

ويمتلك دياب خبرات كبيرة فى مجال ريادة الأعمال تتجاوز ربع قرن، وقد بدأ مسيرته عام ١٩٩٨، ويشغل حاليا منصب رئيس مجلس إدارة شركات الصعيد الوطنية للصلب وليبرتي برودكشن وفيوتشر أوتوموتيف.

وعلى الصعيد الرياضي، أسهم دياب في تأسيس شركة “زد” للاستثمار الرياضي، وقد شغل منصب مدير العمليات بها، بجانب دوره في تأسيس نادي “زد إف سي” لكرة القدم والذي كان له أدوار خلال السنوات القليلة الماضية، بقطاعات الناشئين بالرياضة المصرية.

نظم دياب خلال الفترة الأخيرة الكثير من البطولات للناشئين، بمشاركة ما يزيد عن ٣٥٠٠ ناشئ يمثلون ٤٢ ناديا، وهو ما أحدث طفرة أشاد بها كافة المعنيين بالنشاط الرياضي في مصر.

اختصاصات رابطة الأندية في مصر

تقوم رابطة الأندية بتشكيل لجنة خاصة بوضع جدول مباريات الدوري المصري، وتتولى الحقوق التسويقية والإعلامية والتجارية الخاصة بالمسابقة.

  • تفاصيل فيديو ضياء السيد المسرب.. أزمة جديدة والضحية شيكابالا

ويتم تشكيل لجنة إدارة المسابقات بالتنسيق مع اتحاد الكرة المصري، حيث تتم مراعاة التزامات مشاركة الأندية والمنتخبات الوطنية خارجيا، على الصعيد العربي والقاري والدولي.

كذلك تتولى رابطة الأندية ملف التنظيم والإشراف على كافة الأمور المالية الخاصة بها، وتحديد آلية توزيعها على أندية الدوري الممتاز وفق معايير محددة.

المصدر: العين الاخبارية

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

قد يهمك أيضاً :-

  1. What is hosting And What are the types of web hosting
  2. children's health
  3. pregnancy
  4. What is the food of a five month old baby
  5. insurance
  6. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  7. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%