منوعات

من هو علاء صادق ويكيبيديا

من هو علاء صادق ويكيبيديا، التي اشتهرت بنبرتها السريعة، ونبرتها الحادة، ووفرة المعلومات والكلمات المنمقة، واستقطبت ملايين المتابعين، حتى في الوقت الذي كنت فيه جديدًا على مواقع التواصل الاجتماعي، كانت الدقائق التي تظهر على شاشة التلفزيون المصري هي محملة بالقيمة الفنية واللغوية. والمعلومات التي لا تنتهي عن الساحرة المستديرة ولاعبيها وتاريخها وقواعدها، أثارت الجدل بشكل متكرر واختفت عن الأنظار داخل مصر، لتظهر على بعض القنوات الرياضية العربية.

من هو علاء صادق في ويكيبيديا؟

هو الدكتور علاء صادق، من أبرز الصحفيين والنقاد الرياضيين في مصر والوطن العربي، ويحمل الاسم الكامل علاء أحمد صادق موسى، من مواليد كفر الشيخ في 25 نوفمبر 1954، وتخرج في الطب عام 1977. لكنها لم تمارس الطب، وشغفًا بكرة القدم والنقد الرياضي والتحليل الفني لكرة القدم. كرة القدم خطفته، ليس لاعباً، بل ناقداً وصحفيًا ووسيطًا لامعًا. كانت برامجه الرياضية الأسبوعية مليئة بالمعلومات وكان جمهوره ينتظره من أسبوع لآخر للاستمتاع بأدائه الإعلامي العالي.

السيرة الذاتية لعلاء صادق

اختار علاء صادق مهنة الصحافة الرياضية أولاً. التحق بمهنة الصحافة في السابعة عشرة من عمره. التحق بجريدة الأخبار المصرية. بمجرد أن أنهى دراسته عام 1977 حصل على إجازة في الطب من الإسكندرية بمصر. في الجامعة سرعان ما شق طريقه إلى الإعلام الرياضي وانضم إلى التلفزيون، فالمصري عندما اتفق مع رئيس صناعة الأخبار سمير التوني على تقديم فقرة رياضية في عام 1989 م، وعرضه النقدي والتحليلي. كانت الفقرات الرياضية خلال برنامج الأخبار والآراء التليفزيونية المصرية في التسعينيات شريحة قوية وكان لها ملايين المتابعين المميزين في مصر والوطن العربي، لذلك قدم برامج رياضية متنوعة، بما في ذلك برامج لتحليل أداء التحكيم المصري خلال المسابقات المحلية.

هو البرنامج الذي أثار جدلاً واسعاً وتصدّر عناوين الصحف، ومع الأحداث التي تلت ذلك، وانخراطه في التعبير عن آراء سياسية منحرفة عن الواقع والشارع المصري، فقد الدكتور علاء صادق بريقه في السنوات الأخيرة. لسنوات عديدة وانطفأت روعتها القائمة منذ أكثر من ثلاثين عامًا.

د. علاء صادق الوقت المناسب

علاء صادق هو حقا وقت ممتع مع برامجه الرياضية المسلية والصحف التي أخرجها، والتي كانت الأكثر مبيعا في مصر في ذلك الوقت في التسعينيات، بما في ذلك صحيفة سبورتس نيوز، سبورتس ويكلي سكوير، بالإضافة إلى برامجه الرياضية الشهيرة. يبدأ بفقراته القصيرة في النشرة التاسعة وبرنامج الأخبار والرأي، ومن خلال برنامجه هنا في القاهرة على قنوات الرياضة الحديثة قبل إغلاقها، ثم مساء الخير على برنامج النيل للرياضة، وبرنامج الزيارة والصافرة، برنامج السوبر، وبرنامج الظل والضوء والبرامج الرياضية الناجحة الأخرى التي اكتسب من خلالها شهرة واسعة.

ابنة علاء صادق

الدكتور علاء صادق متزوج ولديه ابنة هي إنجي علاء صادق، ويعيش حاليا أيضا مع زوجته في قطر، التي لا تعمل في الرياضة أو الصحافة، لكنها تدرس ريادة الأعمال، ولم يفصح عن الكثير من المعلومات حيث كان متكتمًا عليها. أسرار عائلته.

اين علاء صادق الان؟

لم يكتف الدكتور علاء صدقة بمواصلة إنجازاته العظيمة في مجال الصحافة الرياضية والإعلام الرياضي، فقد أخرج الدوريات والأسبوعية والشهرية الرائدة في مصر وقدم العديد من البرامج الشهيرة ولكن بعد أحداث 25 يناير. 2011 في مصر وما تلاها من تداعيات أدت إلى استيلاء الإخوان المسلمين على السلطة، لكنها فشلت وتمرد الشعب المصري عليهم، باستثناء مجموعة من الصحفيين والإعلاميين والفنانين الذين كانوا ضد إرادة الشعب المصري. ومن بينهم الدكتور علاء صادق الذي أدلى بتصريحات حول قناة الجزيرة مباشر مصر في وقت ما قبل إغلاقها فيما بعد، حيث أثرت تصريحاته على الشعب والحكومة المصرية، مما استدعى طرده من التليفزيون المصري، قبل تقديمه. استقالة على الهواء.

يعيش الدكتور علاء صادق الآن في دولة قطر، حيث يشغل منصب رئيس تحرير مجلة Youth Today في قطر، ويعرض بعض البرامج التي لا تهتم بالرياضة أكثر من مهاجمة الشعب المصري والقيادة المصرية، وهو الأمر الذي تعرض له بشدة. فقد الكثير من نفوذه ومصداقيته وشعبيته في مصر خلال العقد الماضي.

أحدث فيديو علاء صادق

يبدو أن الدكتور علاء صادق، بعد أن فقد مصداقيته مع جمهوره الكبير، أراد أن يتتبع المشهد بطريقة أو بأخرى، ولم يكتف بالغياب عن الأضواء، وكان دائمًا نجمًا ساطعًا يتألق في تسليط الضوء أينما يأتي أو يذهب، لكن يبدو أنه هذه المرة أخطأ في التقدير وأن مقاطع الفيديو التي يبثها على صفحاته الرسمية أو قناته على اليوتيوب غالبًا ما تسبب ارتباكًا وجدلًا كبيرًا بسبب الارتباك الذي يثيره، من خلال آرائه المسمومة التي يراها المصريون. الشاعر يحرض على قيادته الوطنية وفي هذا يخدم بعض الاجندات الخارجية.

طريقة وتفسير فيديو علاء صادق الأخير، والذي يهاجم فيه القيادة المصرية متهما إياها بإهمال وإهمال سد النهضة، يبدو لكل من شاهد هذا الفيديو أن الرجل فقد عقله، وكل ما يفعله هو يريد فقط أن يتحدث الناس عنه كما كان، شيء يقوله بالإضافة إلى الهراء والمهارات التي ليس لها دليل، وفي كل مرة يفعل ذلك، تنخفض درجاته في كل مرة بين جمهوره.

هل علاء صادق اخي؟

لم يعترف الدكتور علاء صادق لمرة واحدة بأنه أخي أو من محبي جماعة الإخوان، لكن كل أفعاله توحي بأنه ينتمي للإخوان، لكن يبدو أن عدم قدرته على الاعتراف بأنه يريد إخفاء سره بأنه اختبأ عن الجميع لسنوات عديدة، وإلا كيف يمكنك أن تشرح لنا مواقفك المتماسكة والمتطابقة مع كل تصرفات الإخوان، وأيضًا كل ما حدث لهم من خلال التشتت الفكري والجسدي والوظيفي، كل ذلك بسبب آرائهم السياسية الواضحة جدًا. من انتمائه لجماعة الإخوان التي تم حلها بموجب القانون المصري، ويقيم الآن في العاصمة القطرية، حيث توجد العديد من القضايا العالقة لما اقترفه ضد نفسه وقانون الطريق والجمهور.

أهم كتب الدكتور علاء صادق

كان العمل الرياضي للدكتور علاء صادق في مجال الصحافة والإعلام، وهو شخصية موسوعية في الإعلام الرياضي، وقد ألف العديد من المؤلفات في مجال الإعلام الرياضي، ووصل حتى الآن إلى ستة وخمسين كتاباً آخرها. كانت هذه الكتب كتابه عن مانويل جوزيه المدرب الأسطوري للأهلي الذي فاز معه بجميع الألقاب صاحب شخصية كاريزمية قوية في المجتمع الرياضي المصري والأفريقي، وكان الكتاب بعنوان: “الأهلي في. The Time of Jose ”، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الكتب في مجال الرياضة وكرة القدم على وجه الخصوص.

في نهاية هذا المقال من هو علاء صادق وويكيبيديا والإعلام وناقد رياضي مصري تخرج من كلية الطب بجامعة الإسكندرية عام 1977 م لكنه عمل في مجال النقد الرياضي والإعلام وحقق العديد من النجاحات. فيه، قبل أن يصدر بعض الآراء الشاذة التي تصطدم بالواقع المصري، مما دفعه لمغادرة مصر والإقامة في قطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى