تعليم

من هي ماريا فرهاد سالم السيرة الذاتية

من هي ماريا فرهاد سالم التي تكرر اسمها على نطاق واسع في الساعات الأخيرة. هي من أروع النساء في جمهورية العراق والوطن العربي. كما أنها تحظى بشعبية كبيرة لجمالها العربي الأصيل. في هذا المقال سنتحدث عنه، وعن النقاط البارزة الأخرى.

من هي ماريا فرهاد سالم

ماريا فرهاد سالم ملكة جمال العراق 2022. تبلغ من العمر عشرين عاما. ينحدر من عائلة مسيحية من سهل نينوى. إنه طالب في علوم الكمبيوتر. نزحت إلى أربيل بعد احتلال داعش لمدينتها الحمدانية عام 2014. 2022، خلال حفل أقيم في أربيل، عاصمة إقليم كردستان، بمشاركة 17 متسابقًا. يأتي تتويج ماريا فرهاد سالم بلقب ملكة جمال العراق 2022 بعد منافسة شديدة من فتيات كثيرات تنافشن على هذا اللقب من مختلف المدن العراقية.

 

مسابقة ملكة جمال العراق 2022

انطلقت مسابقة ملكة جمال العراق يوم الخميس 29 تموز 2022 بمشاركة 17 متسابقة بينهم ست فتيات من اقليم كردستان. وبحسب وسائل إعلام عراقية، فإن هذه هي المرة الأولى منذ أكثر من 70 عامًا التي تقام فيها مسابقة ملكة جمال. في العراق رسمياً وبموافقة وزارة الثقافة والآثار العراقية، تنافس خلالها 17 مشاركاً على لقب ملكة جمال العراق لعام 2022، وضمت لجنة التحكيم 7 حكام من مختلف المناطق والخلفيات الثقافية. الناس ولديهم رؤية للمشاريع المستقبلية.

وبحسب وسائل إعلام عراقية، حصلت على لقب الوصيفة الأولى سيما الجاف من محافظة ديالى، فيما حصلت على لقب الوصيفة الثانية زينة يوسف من محافظة صلاح الدين والوصيفة الثالثة. يصل. – اب جولستان كارو من محافظة دهوك وفاز بالمركز الرابع دانا جواز من محافظة كركوك.

 

السيرة الذاتية ملكة جمال العراق

مسابقة ملكة جمال العراق هي مسابقة ملكة جمال سنوية للفتيات العازبات. يقام سنويا منذ عام 1947 في العراق. تدير اللجنة وتشرف عليها لجنة من وزارة الثقافة. ألغيت المسابقة من عام 1973 إلى 2014 بسبب الحروب والصراعات السياسية في العراق. مسابقة ملكة جمال العراق وهي واحدة من عدد قليل من مسابقات ملكات الجمال الوطنية التي تقدم جوائز تزيد عن مليون دولار أمريكي للفائزين بها، كما تتنافس البطلة المدافعة عن اللقب في مسابقات ملكة جمال العالم وملكة جمال الكون.

 

اسماء ملكات جمال العراق

مرت هذه المنافسة بفترة انقطاع طويلة بسبب الحروب والصراعات السياسية، وتركت المنافسة دون جهة معينة للإشراف عليها وتنظيمها، وسنقدم لكم أسماء ملكة جمال العراق في الجدول التالي

تاريخ1947196219631971197220062015.20172022

ملكة جمال العراق مدينة
رينيه دانكورت بغداد
خلود صالح بغداد
سميرة زيدان بغداد
ناسك شالي السليمانية
وجدان برهان سليمان بغداد
سيلفا شاكيان بغداد
شيماء قاسم كركوك
سارة عيدان بغداد
ماريا فرهاد سالم الموصل

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى