تعليم

من هي ملاك الشهري السيرة الذاتية

هذه الفتاة السعودية الجميلة ذات النظارة السوداء وشعرها الأسود المتهالك مع قوة جمالها وجاذبيتها، ألقي القبض عليها بعد أن أصبحت واحدة من النساء المطالبين بحرية المرأة، حتى أنها بدأت في اتخاذ خطوات للقيام بذلك، فخلعت حجابها عنها. الإرادة الحرة مع جزار واضح.

سيرة ملك الشهري

شيئًا فشيئًا يتم الكشف عن باقي تفاصيل ملك الشهري، التي تهتم وتنشط كل ما يتعلق بالحرية الشخصية، كما يؤكد دون النظر إلى عادات وتقاليد البلد، ومكتبة للمعلومات الشخصية عنها. قدم ما يلي ملك الشهري فتاة سعودية نشأت وترعرعت في مدينة تبوك السعودية قبل أن تستقر عائلتها بالطائف، ودرست المرحلة الابتدائية في مدارس السعودية، وكانت لديها العديد من الأصدقاء المقربين معها من جنسيات مختلفة. بدأ يظهر علامات الانحراف شيئًا فشيئًا أمام عائلته وأمام المجتمع، لكن التحفظ في هذا الصدد كان صاحب الموقف قبل بلوغه هذا العمر، عندما أنشأ منصته الخاصة على تويتر لنشر الأفكار الهدامة، وآخر هذه التصرفات أنها ذهبت إلى المملكة وصورت نفسها. بدون حجاب لا يرقى إلى عادات وتقاليد السعودية الإسلامية.

قصة قصة ملك الشهري

أصبحت تفاصيل قصة ملك الشهري واضحة عبر وسائل الإعلام، وهناك العديد من المخاوف العامة المدرجة أسفل هذا الخط. أصبحت قضية ملك الشهري، بعد ساعات قليلة من انتشار خبر اعتقاله، قضية رأي عام، حيث طالبت تغريدات سعودية على تويتر بالإفراج عن ملك. أطلقوا هاشتاغ # الحرية_ل_ملك_الشهري، حيث علق “محمود” “لجين عمران وسعاد الشمري وسارة دندراوي وريم عبد الله وغيرهم، ظهرت على شاشات التلفزيون أمام العالم، ولم يتحدث عنها أحد” واستنكر صالح الشمري “لكل مجتمع في العالم خصوصيته التي يجب احترامها، ونحن مجتمع مسلم. الحجاب فرض وليس اختيار، ومن لا يعجبه فقد تم الافتراء”. وعلقت سارة الجلهود “التخلف الموجود هنا أظهر لي أننا لا ننوي اللحاق بالحضارة”. وقال “الله اغفر لي” “ليس الدين في الثوب. مشكلتنا مع الدين هي تقديس اللحى حتى لو كانت “أنيقة” .. واحترام الأغطية حتى لو كانت فاسقة .. الدين فكر وليس شكلاً. وعلقت سارة أيضا على حادثة اعتقال ملاك “في الأساس نرى أن العباءة قانون دولي وعادات وتقاليد وليست واجب ديني، أعني حتى مع الارتباط بيني وبين ربي، هناك تدخل! وأيد الله “لن تجرؤ امرأة سعودية على الخروج بالملابس العادية بعد القبض على ملاك. فيما دوى صوت منشق يحيل هذه القضايا دائما للتدخل الخارجي ومحاولة تشويه صورة البلاد. وعلقت “طلال” قائلة “لقد لعبوا ضد ملاك حتى تحدت النظام، وفي يوم القبض عليها قاموا بإزالة الهاشتاغ. وهدفهم تشويه سمعة البلد أكثر من حرية الملاك “. وقالت مريم الزهراني لا يظلم أحد إلا دولتنا لا ملاك ولا غيره مما يأتي مع كل نقص في الأدب. والانفصال. وهل هي قاعدة تتحدى من “إنها تحترم نظام الدولة وتستحق أن تسجن بالقوة”.

سبب اعتقال ملك الشهري

هذا الاعتقال وسببه وقضيته وظروفه وما تتم مناقشته حوله واضح، لكننا سنضيف تفاصيله إليك كلما اقتربت من هنا بعمق الاهتمام قبل عدة أسابيع، ألقت شرطة الرياض بالسعودية القبض على الفتاة التي تحدت هيئة الأمر بالمعروف وخرجت إلى شارع التحلية بدون عباءة. وكانت الفتاة التي تدعى ملك الشهري، كتبت تغريدة في وقت سابق، أعلنت فيها خروجها بدون عباءة مع صديق لها وتدخن سيجارة أيضًا. وراقبت الهيئة الفتاة وقدمت تقريرا لاحقا للشرطة التي ألقت القبض عليها، مما أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي حول تقليد الزي الرسمي في المملكة المحافظة في عاداتها وتقاليدها. وعلقت “سارة” على حادثة اعتقال ملاك “في الأساس، نرى أن العباءة هي قانون وعادات وتقاليد دولية وليست واجبًا دينيًا، أعني حتى بالعلاقة بيني وبين ربي. إنه تدخل! بينما دوى صوت معارض، ودائماً ما يشير إلى التدخل الخارجي ومحاولة تشويه صورة البلاد، وعلق طلال “لقد لعبوا ضد ملاك حتى تحدت النظام، وفي اليوم الذي تم فيه القبض عليها اعتقلوا”. من الهاشتاج هدفه تشويه سمعة البلاد أكثر من حرية الملاك “. وقالت مريم الزهراني “ما من مظلوم إلا دولتنا، لا ملاك ولا غيره، مما يرافقه كل نقص الأدب والانحراف”. هل هي قاعدة تتحدى من إنها تحترم نظام الدولة وتستحق أن تُسجن قسراً “. ويبقى خاتمة الاتجاهات حاضرة في فصله، وعيناه ما زالتا مقيمتين، وبواسطة المصير المجهول لملك الشهري، تبقى النهاية مفتوحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى