التخطي إلى المحتوى

اعلن نائب وزير الدفاع الروسي الكسندر فومين يوم الاربعاء ان روسيا وباكستان اكدتا استعدادهما لتعزيز التعاون العسكري بينهما.

وفي ختام اجتماع اللجنة الاستشارية الروسية الباكستانية للشؤون الدفاعية والأمنية، الذي عقد في إسلام أباد، قال فومين إن الجانبين ناقشا “بعمق وفي جو بناء” مجموعة واسعة من القضايا المتعلقة بالجيش والسياسة. الوضع في أفغانستان.

وأشار نائب الوزير إلى أن التطور السريع للوضع في هذا البلد هو الذي يستدعي – من بين عوامل أخرى – الحاجة إلى تعميق التعاون العسكري بين البلدين، بالنظر إلى أهمية هذا التعاون لضمان الاستقرار في المنطقة.

وصرح فومين إن الوفدين الروسي والباكستاني قيموا بشكل إيجابي تقدم تطور العلاقات بين البلدين في المجال العسكري، وشددا على مساعي موسكو وإسلام آباد لاستخدام ما تم تحقيقه حتى الآن في هذا المجال، في أكثر المجالات فعالية. الطريق، لتعزيز التعاون العسكري الثنائي.

وأكد نائب الوزير الروسي أن تطوير العلاقات بين روسيا وباكستان في المجال العسكري يعتمد على الحوار السياسي المنتظم بين البلدين وتعاونهما البناء سواء على المستوى الثنائي أو في إطار المنظمات الدولية بما في ذلك الأمم المتحدة. ومنظمة شنغهاي للتعاون.

كما أشار إلى أن باكستان من الدول القليلة التي تعاونت معها روسيا هذا العام رغم الصعوبات المتعلقة بوباء “كورونا”.

وأعرب المسؤول عن امتنانه للجانب الباكستاني لمشاركته التقليدية النشطة في الأنشطة التي تنظمها وزارة الدفاع الروسية هذا العام، مشيرا إلى أن اللقاءات الثنائية التي جرت في السنوات الأخيرة ساهمت في تطوير العلاقات بين الجيشين الروسي والباكستاني. في عدة مسارات منها تدريبات مشتركة للقوات البرية والبحرية وتعزيز الاتصالات بين الهيئتين العامتين.

قد يهمك أيضاً :-

  1. insurance
  2. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  3. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد
  4. اختاري السلوك المناسب شب ( حريق لا سمح الله )
  5. مؤشرات الأسهم في ألمانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 تراجع نحو 0.16%
  6. كوكايين في الجمبري.. عصابة تخسر 40 مليون يورو بخطة غبية
  7. لجنة المتابعة القطرية السعودية تعقد اجتماعها السادس بالدوحة