أخبار اقتصادية

“مينا فارم” تدرس زيادة رأسمال لشركتها التابعة للتوزيع

“مينا فارم” تدرس زيادة رأسمال لشركتها التابعة للتوزيع

“مينا فارم” تدرس زيادة رأسمال لشركتها التابعة للتوزيع© Reuters. “مينا فارم” تدرس زيادة رأسمال لشركتها التابعة للتوزيع

 

أرباح الشركة المجمعة تقفز لتسجل 130 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضى

 

تدرس شركة مينا فارم لصناعات الادوية (CA:MIPH) للأدوية والصناعات الكيماوية زيادة رأسمال لشركتها التابعة للتوزيع بعد بدء نشاطها بشكل مبدئى، بالتزامن مع إعداد دراسة لمناطق التوزيع المستهدفة.

وقال ألبير سامى مدير علاقات المستثمرين بالشركة، إن شركة التوزيع الجديدة “مينا فارم للتوزيع” بدات نشاطها بشكل مبدئى ، لافتًا إلى أن الشركة مازالت تعد دراسة لمناطق التوزيع المستهدفة.

وأضاف سامى لـ”البورصة”، أن الشركة ستبدأ التوسع فى نشاطها بصورة كبيرة بعد إجراء زيادة رأسمال والذى لم يتم تحديد قيمته بعد، لافتًا إلى أن رأسمال الشركة حاليًا يبلغ مليون جنيه.

وأسست شركة “مينا فارم للأدوية والصناعات الكيماوية”، مع آخرين شركة مساهمة مصرية خاضعة لأحكام القانون 159 لسنة 1981 ولائحتها التنفيذية.

وأوضحت الشركة أن حصتها في رأسمال الشركة الجديدة تبلغ 95% من رأس المال البالغ مليون جنيه.

وقفزت الأرباح المجمعة لشركة مينا فارم للأدوية والصناعات الكيماوية خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري بواقع 1.5 مرة لتصل إلى 130.1 مليون جنيه، مقابل 50.8 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى من 2019.

وصعدت الإيرادات خلال الفترة من يناير إلى يونيو الماضى بنسبة 6% لتصل إلى 1.060 مليار جنيه مقابل 997.4 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة.

وسجلت تكلفة الإيرادات تراجعًا بهاية يناير الماضى لتبلغ 667.8 مليون جنيه، مقابل 704.5 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة.

وارتفع مجمل الربح خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 393.1 مليون جنيه، مقابل 292 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة.

 

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى