سياحة و سفر

ناطحات السحاب الأعلى تكلفة عالميا.. قصر الإمارات بالمقدمة

ناطحات السحاب الأعلى تكلفة عالميا.. قصر الإمارات بالمقدمة


قائمة مثيرة ضمت أغلى المباني تكلفة حول العالم التي توصف بأنها ناطحات السحاب نظرا لتصاميمها الحديثة وارتفاعاتها المذهلة.

وتصدر القائمة التي أوردها موقع “بزنس إنسايدر”، الحرم المكي الشريف الذي ذكر الموقع الأمريكي أن تكلفة بنائه تخطت 30 مليار دولار.

  • مباني أبوظبي تضيء بألوان العلم المصري في “23 يوليو”

في المركز الثاني من محيط الحرم المكي الشريف، جاءت أبراج البيت بمكة، وهي ثاني أغلى مبنى من حيث التكلفة على مستوى العالم، ووصلت تكلفة هذه الأبراج لـ 15 مليار دولار، وهي مجموعة أبراج فندقية تطل على الحرم المكي يتوسطها برج تعتليه ساعة عملاقة.

وفي المركز الثالث، جاء ضمن القائمة مركز ITER للأبحاث النووية في فرنسا، والذي تبلغ تكلفته 14 مليار دولار، وهو يعتبر منشأة الأبحاث الوحيدة بالقائمة.

في المركز الرابع، جاء مبنى “مارينا باي ساندز” بسنغافورة الذي بلغت تكلفته 8 مليارات دولار، وهو أغلى كازينو تم تشييده في العالم.

في المركز الخامس جاء قصر الإمارات في أبوظبي، وتكلفته تصل لـ6 مليارات دولار، وهو أغلى فندق من حيث تكلفة البناء على مستوى العالم.

في المركز السادس، جاءت منتجعات Resorts World Sentosa، التي بلغت تكلفة بنائها 5.4 مليار دولار، وتعتبر واحدة من أبرز واجهات الجذب السياحية في آسيا.

في المركز السابع، جاء مبنى البرلمان الأسترالي بمدينة “كانبيرا”، الذي بلغت تكلفة تشييده، 4.2 مليار دولار، مع العلم بأن هذه هي قيمته الحالية نظرا لأن تشييده كان في عام 1988 كان بتكلفة مليار دولار أسترالي.

في المركز الثامن، جاء مبنى ومنتجع The Cosmopolitan بمدينة لاس فيجاس الأمريكية، وهو أغلى منتجع وكازينو من حيث تكلفة البناء في الولايات المتحدة، وتصل تكلفة بنائه لـ 4.1 مليار دولار.

في المركز التاسع جاء مبنى “فريدوم تاور” بمدينة نيويورك والذي يطلق عليه بشكل رسمي One World Trade Center وتصل تكلفة بنائه لـ 4 مليارات دولار.

في المركز العاشر جاء مبنى Wynn Resort وهو منتجع وفندق شهير في لاس فيجاس، بلغت تكلفة تشييده 3.3 مليار دولار.

المصدر: العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى