أخبار اقتصادية

نبض الأسهم: آبل مستمرة في الارتفاع لأرقام قياسية، فأين ستصل، وهل يدوم الارتفاع؟

نبض الأسهم: آبل مستمرة في الارتفاع لأرقام قياسية، فأين ستصل، وهل يدوم الارتفاع؟

نبض الأسهم: آبل مستمرة في الارتفاع لأرقام قياسية، فأين ستصل، وهل يدوم الارتفاع؟© Reuters. نبض الأسهم: آبل مستمرة في الارتفاع لأرقام قياسية، فأين ستصل، وهل يدوم الارتفاع؟

Investing.com – استمرت شركة آبل (NASDAQ:AAPL)في الارتفاع يوم الاثنين بعد رفع الهدف السعري من دي إيه دافيدسون لعملاق التكنولوجيا بانتظار إصدار الجيل الخامس من هواتف آيفون هذا العام.

فرفعت دافيدسون الهدف السعري آبل من 300 إلى 375 دولار، مع ارتفاع 20% من المستويات السعرية الحالية. وارتفعت أسهم آبل بنسبة 0.9%، بعد الوصول لرقم قياسي خلال اليوم مقدر بـ 313.38 دولار.

يصدر الجيل الخامس من هواتف آيفون هذا الخريف، ويقول محلل دافيدسون، توم فورتي: “هناك تعقيد كافٍ عندما يتعلق الأمر بتكنولوجيا الجيل الخامس، ونتوقع إمكانية استغلال آبل لهذا الأمر للوصول إلى ارتفاع قوية.”

وتخرج أجهزة آيفون الجديدة بأحجام شاشة مختلفة، 5.4 إنش، و6.1 إنش، وهواتف أكبر 6.7 إنش.

دعمت مسيرة آبل الصاعدة آخر التحديثات من وول ستريت.

فخلال الشهر الماضي، رفع بنك أوف أمريكا الهدف السعري لآبل، على خلفية تقديرات بيع 200 مليون جهاز من نظام الجيل الخامس للاتصالات بين 2020 و2022. كما أكد البنك على استمرار الطلب القوي على الأجهزة الصادرة بالفعل، والتي كشفت الشركة عنها في سبتمبر الماضي.

ويعد الإصدار الأخير من أجهزة آيفون للجيل الخامس تحديثًا للدورة التي يمر بها عملاق التكنولوجيا، وسينتج عنها أرقام مبيعات قياسية.

وهدأ بعض متداولي وول ستريت من توقعات تبني الجيل الخامس.

جيني منتصر، مؤسس لوب فينتشر: “في النهاية هناك فرصة مذهلة لآبل بالنسبة للجيل الخامس، ولكن هذا سيتبعه وقت طويل حتى تتمكن شبكات الاتصال من تغطية الجيل الخامس.”

ويتفق مينج تشي كو، المحلل من تي إف للأوراق المالية على تلك المزاعم، ويقول إن الدول التي لا تتمتع بتكنولوجيا الجيل الخامس، سوف تستقبل أجهزة آيفون معطلة، لتقليل تكاليف التصنيع.

ويرى أن الشركة ستبيع ما بين 80 و85 مليون جهاز.

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى