أخبار اقتصادية

نتورك إنترناشونال بدبي تدعم صفقة دي.بي.أو، وأسهمها تتراجع

نتورك إنترناشونال بدبي تدعم صفقة دي.بي.أو، وأسهمها تتراجع

نتورك إنترناشونال بدبي تدعم صفقة دي.بي.أو، وأسهمها تتراجع

(رويترز) – حاولت شركة نتورك إنترناشونال للمدفوعات، ومقرها دبي، يوم الاثنين من جديد تهدئة مخاوف المستثمرين إزاء تحركها لشراء منافستها دي.بي.أو عبر نشر ردود على أسئلة على موقعها الإلكتروني بخصوص الصفقة وروابط الشركة الأفريقية بشركة وايركارد المنهارة.

وقال رون خليفة رئيس نتورك إنترناشونال “مجلس الإدارة مقتنع بعدم وجود أدلة على ارتكاب مجموعة دي.بي.أو لمخالفات”. لكنه أقر بوجود “روابط محدودة” وصفها بأنها “مؤسفة” بين دي.بي.أو وبعض الأفراد.

وترتبط الشكوك بوحدة أكونا أونلاين التابعة لدي.بي.أو التي تم شراؤها من المسؤول التنفيذي السابق في وايركارد ديتمار كنوهيلمان. وردت نتورك إنترناشونال بتوضيح أن كنوهيلمان كان مديرا لأكونا أونلاين قبل أن تشتريها دي.بي.أو في 2013.

وتراجعت الأسهم في نتورك إنترناشونال أربعة بالمئة إلى 352 بنسا بحلول الساعة 0839 بتوقيت جرينتش، بعد صعودها في فبراير شباط الماضي إلى 658 بنسا وهو مستوى قياسي خلال فترة إدراجها في بورصة لندن (LON:LSE) منذ عامين.

وأدت مخاوف المستثمرين إزاء الصفقة المقترحة وعمليات بيع أوسع بسبب جائحة كوفيد-19 إلى محو نصف القيمة السوقية لنتورك إنترناشونال العام الماضي.

وانهارت وايركارد العام الماضي بعد الكشف عن فجوة هائلة في دفاترها قال مدققوها إنها نتيجة احتيال عالمي.

(إعداد دعاء محمد للنشرة العربية – تحرير معتز محمد)

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى