أخبار اقتصادية

نظرة على افتتاح الأسهم الأوروبية وما تنتظره الأسواق خلال الفترة

نظرة على افتتاح الأسهم الأوروبية وما تنتظره الأسواق خلال الفترة

نظرة على افتتاح الأسهم الأوروبية وما تنتظره الأسواق خلال الفترة© Reuters. نظرة على افتتاح الأسهم الأوروبية وما تنتظره الأسواق خلال الفترة

Arabictrader.com – تشهد الأسهم الأوروبية افتتاح قوي في بداية تعاملات اليوم وسط عدد من الأنباء الإيجابية التي تعزز شهية المخاطرة في الأسواق وبالتالي تدعم الطلب على الأسهم. فقد أفادت مصادر إخبارية اليوم الخميس، بقيام وزارة التجارة الصينية بالإعلان رسميًا أن نائب رئيس مجلس الدولة الصيني سيتوجه إلى واشنطن لتوقيع المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري بين الولايات المتحدة والصين في الفترة من 13 إلى 15 يناير. وأضافت الوزارة أن كلا الجانبين لا يزالان على اتصال وثيق بشأن ترتيبات معينة تتعلق بالتوقيع.

الصين: نائب رئيس مجلس الدولة يتوجه إلى واشنطن لتوقيع المرحلة الأولى

كذلك صدرت تقارير تضمنت أن الولايات المتحدة قد بعثت بخطاب إلى الأمم المتحدة تقول إنها مستعدة للدخول في مفاوضات جادة مع إيران، وقد بررت الولايات المتحدة في هذا الخطاب مقتل قاسم سليماني كدفاع عن النفس.

تقارير: الولايات المتحدة على استعداد للتفاوض مع إيران

وأضافت الولايات المتحدة بإخبار الأمم المتحدة بأنها مستعدة لاتخاذ إجراءات إضافية في الشرق الأوسط حسب الضرورة لحماية الأفراد والمصالح الأمريكية، وهي على استعداد للمشاركة دون شروط مسبقة في مفاوضات جادة مع إيران لمنع تصعيد طهران.

تلك الأنباء الإيجابية ساهمت في دفع الأسهم الأوروبية للارتفاع وتتداول الآن على النحو التالي:

  • ارتفاع مؤشر داكس 30الألماني بنحو 1.45% ويتداول عند النقطة 13,520.27.
  • صعود مؤشر كاك 40الفرنسي بنحو 0.55% ويتداول عند النقطة 6,063.94.
  • سجل مؤشر فوتسي 100البريطاني ارتفاع بنسبة 0.46% ويتداول عند 7,609.63.
  • قفز مؤشر إيبكس 35الإسباني بنحو 0.37% ويتداول عند 9,627.00.
  • شهد مؤشر بورصة ميلانو 40الإيطالي ارتفاعاً بنسبة 0.88% ويتداول عند 24,042.13.

هذا ومن المرتقب أن يقوم محافظ بنك إنجلترا لاحقاً خلال الساعة المقبلة بإلقاء خطاب حول التضخم ومن المتوقع أن يكون له تأثير على تحركات الجنيه الاسترليني خاصة مع انتظار بداية الفترة الانتقالية الخاصة للبريكست في المملكة المتحدة.

يأتي ذلك تزامناً مع غياب البيانات الاقتصادية الهامة على مدار الفترة الأوروبية وبالتالي، ستلعب شهية المخاطرة الدور الرئيسي في التأثير على تحركات الأسهم على مدار الفترة الأوروبية وسط ترقب أي مستجدات قد تتعلق بالتوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة و إيران. أو الاتفاق التجاري المرتقب بين الولايات المتحدة والصين.

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى