أخبار اقتصادية

هل سيؤثر حظر وي شات على نشاط الشركات الأمريكية في الصين؟

هل سيؤثر حظر وي شات على نشاط الشركات الأمريكية في الصين؟

هل سيؤثر حظر وي شات على نشاط الشركات الأمريكية في الصين؟© Reuters. هل سيؤثر حظر وي شات على نشاط الشركات الأمريكية في الصين؟

Arabictrader.com – يبدو أن التهديدات الأمريكية بحظر التطبيق الصيني وي شات لن يقف تأثيرها عند الشركة المالكة للتطبيق وحسب؛ بل ستمتد حتى تؤثر بالسلب على بعض الشركات الأمريكية العاملة في السوق الصينية مثل ستارباكس و ولمارت و نايكي.

فقد سببت القرارات الأمريكية بحظر استخدام تطبيق وي شات داخل الولايات المتحدة الأمريكية حالة من القلق لدى الملايين من مستخدميه الذين يعتمدون عليه كوسيلة رئيسية في التواصل مع ذويهم بالخارج، ولكن الأثر لن يقف عند تضرر المستخدمين فحسب؛ بل سيمتد إلى الشركات الأمريكية العاملة في الصين، حيث تعتمد بعض الشركات الأمريكية العملاقة مثل نايكي و ولمارت و ستاربكس على تلقي ما يقرب من 30% من طلبات عملائها من خلال تطبيق وي شات.

وعلى جانب آخر فقد أفادت شركة تنسنت القابضة المالكة لتطبيق وي شات في وقت سابق بأنها قد طالبت بتوضيح لهذا القرار إذ أن النسخة الدولية من التطبيق منفصلة تماما عن النسخة الصينية.

هذا وقد صرحت الإدارة الأمريكة قبل ذلك بأن استخدام تطبيق وي شات داخل الولايات المتحدة الأمريكية يشكل خطرا على أمنها القومي إذ يتيح ذلك للحزب الشيوعي الصيني الحاكم الوصول للعديد من بيانات المواطنين الأمريكيين المسجلة على التطبيق.

اطلع على المقالة الأصلية

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى