الرياضة

هيثم حسن.. محترف مغمور يخطف أنظار منتخب مصر

هيثم حسن.. محترف مغمور يخطف أنظار منتخب مصر


يبدو أن البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر الجديد، يولي اهتماما كبيرا باللاعبين المحترفين خارج الدوري المصري.

وأعلن كيروش قائمة مبدئية تضم لاعبين محترفين فقط استعدادا لانطلاق أول معسكر له في 26 سبتمبر/ أيلول الحالي، لكنها خلت من اسم تم تداوله مؤخرا وربطه بتمثيل منتخب مصر لأول مرة في مسيرته، هو هيثم حسن.

لكن اسم القائمة خلى من هيثم حسن، رغم أنها تضمنت العديد من المفاجآت أبرزها استدعاء عمر مرموش المحترف بالدوري الألماني، وعودة لاعب الوسط سام مرسي، وربما يكون له دور خلال توقف مارس/ آذار المقبل، حال وافق على تمثيل “الفراعنة”.

من هو هيثم حسن؟

هيثم حسن هو لاعب فرنسي ولد في عام 2002 من أصول مصرية،  ويثير جدلا واسعا في ظل صراع بين منتخبي مصر وتونس للاستفادة من خدماته.

ويحمل هيثم حسن الجنسية المصرية من والده، فيما تمنحه والدته الجنسية التونسية، بجانب الفرنسية، وبالتالي هو مؤهل كرويا لتمثيل الـ3 منتخبات.

  • هدف وحلم وفرصة.. كيف يخطط برشلونة لميركاتو صيف 2022؟

هيثم حسن.. محترف مغمور يخطف أنظار منتخب مصر

بديل رمضان صبحي؟

 خلال الميركاتو الصيفي الأخير انضم حسن (19 عاما) لفريق ميرانديس بدوري الدرجة الثانية الإسباني، معارا من نادي فياريال بطل الدوري الأوروبي.

ويجيد حسن اللعب في مركز الجناح الأيسر، وهو نفس مكان رمضان صبحي نجم منتخب مصر وفريق بيراميدز، بجانب لعبه كجناح أيمن أحيانا، وقد يكون بديلا هاما للمصاب محمود حسن تريزيجيه الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال شهر أبريل/ نيسان الماضي ولم يعد للملاعب حتى الآن.

وخاض هيثم 24 مباراة مع فريق فياريال (ب)، والذي يرتبط معه بعقد يمتد حتى عام 2024 قبل إعارته، مسجلا هدفين وصنع واحدا، كما دافع عن ألوان شاتروا الفرنسي.

وفي ظل ما تردد حول مشاركة محتملة لهيثم في صفوف المنتخب المصري، ثمة تساؤلات بشأن الاعتماد عليه بشكل كبير على حساب رمضان صبحي لاعب بيراميدز الحالي من عدمه.

وشارك رمضان صبحى مع بيراميدز فى 35 مباراة سجل خلالها 10 أهداف وصنع 5 أخرى، ولم يحقق أي ألقاب منذ رحيله عن الأهلي، وخلال وجوده ضمن تشكيلة فريقه الحالي، كما أنه فقد مكانه الأساسي في تشكيل منتخب مصر الأساسي منذ 3 سنوات كاملة.

المصدر: العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى