التخطي إلى المحتوى

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، مساء اليوم الاثنين، مستشار الأمن القومي الأمريكي السيد جيك سوليفان. جرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات. كما تناولوا المناقشات والقضايا الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

القضية اليمنية

وفي الشأن اليمني شدد سمو ولي العهد على مبادرة المملكة لإنهاء الأزمة اليمنية والتي تتضمن وقفا شاملا لإطلاق النار بإشراف الأمم المتحدة، ودعم مقترح الأمم المتحدة بالسماح بدخول سفن المشتقات النفطية. إلى ميناء الحديدة، وافتتاح مطار صنعاء الدولي للرحلات الجوية من وإلى المحطات المختارة. بالإضافة إلى الرحلات الجوية الإغاثية الحالية، وبدء المشاورات بين الأطراف اليمنية للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية على أساس المراجع الثلاث برعاية الأمم المتحدة.

التزام أمريكا بدعم دفاع المملكة عن أراضيها

من جانبه، أكد السيد سوليفان الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والتزام الولايات المتحدة الكامل بدعم المملكة العربية السعودية في دفاعها عن أراضيها ضد جميع التهديدات، بما في ذلك الهجمات الصاروخية والطائرات المسيرة المدعومة من إيران. إن الولايات المتحدة على دراية كاملة بهذه المقترحات وجهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة. ودعت المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية إلى تكثيف الجهود الدبلوماسية للوصول إلى هذا الهدف، وشددت على أهمية مشاركة الحوثيين بحسن نية في المفاوضات السياسية مع الحكومة الشرعية بإشراف الأمم المتحدة.

حضور المملكة

حضر اللقاء صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع. وسعادة وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان.

حضور من الجانب الأمريكي

كما حضرها من الجانب الأمريكي السيد بريت ماكغورك، منسق شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجلس الأمن القومي الأمريكي، والسيد تيم ليندركينغ، مبعوث الولايات المتحدة إلى اليمن، والسيدة مارتينا سترونج، القائم بأعمال الولايات المتحدة. شؤون المملكة.

قد يهمك أيضاً :-

  1. insurance
  2. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  3. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد
  4. اختاري السلوك المناسب شب ( حريق لا سمح الله )
  5. مؤشرات الأسهم في ألمانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 تراجع نحو 0.16%
  6. كوكايين في الجمبري.. عصابة تخسر 40 مليون يورو بخطة غبية
  7. لجنة المتابعة القطرية السعودية تعقد اجتماعها السادس بالدوحة