أخبار اقتصادية

وول ستريت تتقدم مع مغادرة الرئيس ترامب للبيت الأبيض: الـ داو يتقدم بـ 83 نقطة

وول ستريت تتقدم مع مغادرة الرئيس ترامب للبيت الأبيض: الـ داو يتقدم بـ 83 نقطة

وول ستريت تتقدم مع مغادرة الرئيس ترامب للبيت الأبيض: الـ داو يتقدم بـ 83 نقطة© Reuters.

بقلم جيفري سميث

Investing.com – استهلت الأسهم الأمريكية جلسة اليوم الأربعاء، الذي هو اليوم الذي ستتغير فيه القيادة في البيت الأبيض بارتفاعات متباينة وسط دلائل على أن منحنى الإصابة بفايروس كورونا قد تجاوز ذروته وبدأ بالتراجع، ووسط توقعات بالكثير من أموال التحفيز من قبل الإدارة الجديدة، المقرر أن تؤدي اليمين الدستورية بعد ساعات قليلة.

وعند الساعة 9:40 صباحاً بالتوقيت الأمريكي الشرقي (1:40 بعد الظهر بتوقيت جرينتش)، تقدم مؤشر داو جونز بـ 83 نقاط، وهو ما يعادل تقريباً 0.3٪، ليشير إلى 31,014 نقطة. كما تقدم مؤشر إس إن بي 500 بنسبة 0.6٪، أما مؤشر نازداك فلقد قفز بنسبة 1.4٪، فيما تقدم مؤشر راسل 2000 للشركات الصغيرة بنسبة 0.4٪ ليعاود الاقتراب من أعلى مستوياته على الإطلاق.

وكانت الأسهم قد تقدمت هذا الأسبوع بمساعدة كلمات جانيت يلين التي دعت فيها إلى المزيد من الإنفاق المالي هذا العام لدعم الاقتصاد خلال الوباء. ومثلت يالين، التي ستُعَيّن وزير الخزانة للرئيس المنتخب جو بايدن، في جلسة التأكيد أمام اللجنة المالية لمجلس الشيوخ يوم أمس الثلاثاء، وقالت إن مستويات الديون المرتفعة جداً التي سيخلقها هذا الإنفاق يجب أن يُنظر إليها على أنها مشكلة سيتم التعامل معها لاحقاً.

وتفوق مؤشر نازداك على بقية المؤشرات بفضل قفزة كبيرة في سعر سهم نتفلكس (NASDAQ:NFLX) الذي ارتفع بنسبة 14.4٪ بعد أن قال عملاق البث المتدفق إنه يتوقع أن يكون التدفق النقدي إيجابياً هذا العام، وبالتالي لن تحتاج الشركة لأن تعتمد على أسواق الديون لتمويل المحتوى الجديد. وأضافت الشركة 8.5 مليون مشترك جديد في الربع الأخير من 2020، وهو ما وصل بإجمالي الاشتراكات إلى حاجز الـ 200 مليون للمرة الأولى، مما يعزز ريادة نتفلكس في مجال الترفيه بالفيديو المتدفق، الذي أصبح تنافسياً بشكل متزايد.

كما ارتفع سهم مورغن ستانلي (NYSE:MS) بنسبة 1.6٪ ووصل إلى أعلى مستوياته منذ الفترة التي سبقت الأزمة المالية الشهيرة، حيث وصل إلى أعلى سعر له منذ 2007، بعد أن أعلن البنك عن ارتفاع حاد في الأرباح بدعم من إيرادات التداول والاكتتاب.
وارتفعت إيصالات الإيداع الأمريكي ADRs لسهم على بابا (NYSE:BABA) بنسبة 4.9٪ بعد أن ظهر الملياردير الصيني ومؤسس الشركة (جاك ما) لأول مرة في ثلاثة أشهر، أي منذ أن ألغت السلطات الصينية اكتتاب شركة (آنت جروب) بعد قلق حول حاله وسط غياب تام عن الساحة العامة. وتم تفسير إلغاء الاكتتاب العام، ونشر لوائح جديدة ستحد إلى حد كبير من ربحيته بعد فترة وجيزة، على أنها تعكس حملة سياسية لتقليل التأثير الذي جلبه له صعود جاك ما المذهل إلى الثروات.

ومع استمرار الزخم في موسم الأرباح، انخفض سهم بروكتر آند غامبل (NYSE:PG) بنسبة 0.7٪ على الرغم من أن الشركة قد قامت برفع توجيهاتها لتحقيق الأرباح وتوزيعات الأرباح على المساهمين خلال السنة المالية الحالية التي تنتهي فى يونيو. وعلى النقيض من ذلك، حقق موقع بيع المنتجات الفاخرة عبر الإنترنت (ذا ريل ريل) أعلى مستوى له على الإطلاق بعد الإعلان عن نتائج قوية من اسمين أوروبيين فاخرين، هما بيربيري (OTC:BURBY) وكومبانييه فاينانسيير ريتشمونت (OTC:CFRUY).

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى