أخبار اقتصادية

وول ستريت تفتتح بالصعود قبل 30 دقيقة من بدء خطاب يالين: الداو يقفز بـ 193 نقطة

وول ستريت تفتتح بالصعود قبل 30 دقيقة من بدء خطاب يالين: الداو يقفز بـ 193 نقطة

وول ستريت تفتتح بالصعود قبل 30 دقيقة من بدء خطاب يالين: الداو يقفز بـ 193 نقطة© Reuters.

بقلم جيفري سميث

Investing.com – افتتحت أسواق الأسهم الأمريكية تداولات جلسة اليوم الثلاثاء بعد عطلة نهاية أسبوع طويلة الصعود، مع بقاء دقائق فقط على ظهور جانيت يالين في مجلس الشيوخ، والذي من المفترض أن تقوم خلاله بطلب الدعم من المجلس لخطة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن التحفيزية.

ستمثل الرئيسة السابقة لبنك الاحتياطي الفيدرالي، جانيت يالين أمام اللجنة المالية بمجلس الشيوخ، بصفتها مرشحة الرئيس المنتخب جو بايدن لمنصب وزيرة الخزانة. وستكون مهمة يلين الأولى هي الترويج لحزمة إنفاق بايدن البالغة 1.9 تريليون دولار المصممة لتخفيف عبء الوباء على الأسر والشركات التي تعاني من ضائقة مالية.

وفي نص البيان الذي ستقرأه يالين والذي تم نشره مسبقاً، ستقول الوزيرة القادمة: “لا الرئيس المنتخب ولا أنا أقترح حزمة التحفيز هذه دون تقدير العبء الذي ستلقيه على كاهل ديون البلاد. لكن في الوقت الحالي، ومع انخفاض أسعار الفائدة إلى أدنى مستوياتها التاريخية، فإن أذكى شيء يمكننا فعله هو التصرف بشكل كبير. وعلى المدى الطويل، أعتقد أن الفوائد ستفوق التكاليف بكثير، خاصة إذا كنا سنهتم بمساعدة الأشخاص الذين يعانون منذ فترة طويلة”.

وعند الساعة 9:35 صباحاً بالتوقيت الأمريكي الشرقي (2:35 عصراً بتوقيت جرينتش)، ارتفع مؤشر داو جونز بـ 193 نقطة، أو ما يعادل 0.6٪، ليشير إلى 31,007 نقطة. أما مؤشر إس إن بي 500 فلقد تقدم بنسبة 0.8٪، وكانت المكاسب الأكبر من نصيب مؤشر نازداك الذي قفز بنسبة 1.1٪.

وكانت جميع المؤشرات الرئيسية الثلاثة قد شهدت الأسبوع الماضي أسوأ أسبوع لها منذ أكتوبر، متأثرة ببيانات مبيعات التجزئة الضعيفة والأعداد القياسية لإصابات كورونا في البلاد، مما ألقى بظلال الشك على قوة الطلب المحلي.

ومن بين الأسهم الفردية، سجل سهم جنيرال موتورز (NYSE:GM) أعلى مستوى في تاريخه بعد أن أعلنت الشركة عن تلقيها استثمارات بقيمة 2 مليار دولار في مبادرتها للسيارة ذاتية القيادة، من مجموعة من الشركات من بينها مايكروسوفت. وارتفع سهم مايكروسوفت (NASDAQ:MSFT) بنسبة 0.8٪ بعد هذه الأخبار، لكن هذه المكاسب كانت أقل من الأداء العام لمؤشر نازداك.

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى