التخطي إلى المحتوى
0 0
0 0
Read Time:2 Minute, 38 Second

وول ستريت تفتتح على تراجع حيث تلقي عمليات إغلاق اليوم بظلالها على علاجات الغد

وول ستريت تفتتح على تراجع حيث تلقي عمليات إغلاق اليوم بظلالها على علاجات الغد© Reuters.

بقلم جيفري سميث

Investing.com – افتتحت أسواق الأسهم الأمريكية جلسة اليوم الثلاثاء على تراجع طفيف، بعد أن قلصت خسائر تداولات ما قبل الافتتاح، في ظل البيانات التي أصدرتها إدارة الغذاء والدواء FDA والتي أظهرت استعدادها لمنح لقاح فايزر/بيو إن تيك موافقة الاستخدام الطارئ في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وقبل صدور تقرير الـ FDA الذي يتعلق بتحليل الهيئة لبيانات المرحلة الثالثة من تجارب اللقاح المذكور، كانت أسواق الأسهم تتداول على تراجع أكبر، وذلك تحت ضغط أدلة جديدة على أن الوباء لا يزال فعلياً خارج نطاق سيطرة السلطات في البلاد.

وعند الساعة 9:45 صباحاً بالتوقيت الأمريكي الشرقي (2:45 بعد الظهر بتوقيت جرينتش)، كان مؤشر {{169|داو جونز}} قد تراجع بـ 20 نقطة، أو ما يعادل نحو 0.1٪، ليشير إلى 30,049 نقطة. أما مؤشر {{166|إس إن بي 500}} فلقد تراجع بنسبة 0.3٪، بينما انخفض مؤشر {{14958|نازداك}} بنسبة 0.4٪.

ومن بين الأسهم التي تحركت في بداية التداولات، تراجع سهم تسلا (NASDAQ:TSLA) بنسبة 2٪، بعد أن كان قد قفز بنسبة 7٪ يوم أمس الاثنين، وسجل مستوى قياسي جديد، في ظل التقارير الإخبارية التي تحدثت عن نية الشركة جمع ما يصل إلى 5 بليون دولار عبر طرح المزيد من الأسهم على مدى فترة طويلة.

كما ارتفع سهم فايزر (NYSE:PFE) بنسبة 1.1٪ وسهم بيو إن تيك (NASDAQ:BNTX) بنسبة 2.2٪ ووصل إلى مستوى قياسي جديد آخر، بعد أن أقرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في تقرير البيانات الذي تم إصداره قبل افتتاح الجلسة بنحو ساعة أو أكثر قليلاً، أن اللقاح الذي كان نتيجة عمل مشترك بين الشركتين “يتمتع بالمعايير الدوائية (SE:2070) المحددة مسبقاً للنجاح” وبالتالي الحصول على الترخيص بالاستخدام الطارئ. وستجتمع اللجنة المختصة في إدارة الغذاء والدواء، والمسؤولة عن منح مثل هذا الترخيص للأدوية الجديدة، يوم بعد غد الخميس لاتخاذ قرارها بشأن هذا اللقاح.

كما قفز سهم شركة موديرنا (NASDAQ:MRNA) المنافسة بنسبة 4.7٪ على أمل الموافقة على عقارها هي الأخرى، في وقت قريب. ويستخدم كلا اللقاحين نفس التكنولوجيا البيولوجية.

ووردت هذه الأخبار الإيجابية في وقت كانت الأسواق تشعر فيه بالقلق بسبب تشديد القيود على الأعمال والحياة الاجتماعية في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، حيث تستمر أعداد الحالات التي تستدعي دخول المستشفيات، وأعداد الوفيات، في الارتفاع وتحطيم الأرقام القياسية. فوفقاً لأرقام مشروع متابعة وباء كورونا Covid Tracking Project، فإن معدل عدد الوفيات اليومي في البلاد خلال الأسبوع الماضي بلغ 2,204 وفاة، بينما ارتفع عدد حالات الاستشفاء إلى 102 ألف حالة، للمرة الأولى منذ بدء انتشار الوباء.

كما ارتفع سهم أوبر (NYSE:UBER) بنسبة 2.2٪ بعد إعلان الشركة عن إنهاء جهودها لتطوير سيارة أجرة ذاتية القيادة، وتقليص استثماراتها التكنولوجية بأكثر من 5 بليون دولار. فلقد أعلنت الشركة إنها ستدمج مجموعة أدفانسد تكنولوجيز التابعة لها، مع شركة أرورا الناشئة للقيادة الذاتية، وتضيف إلى هذا الخليط 400 مليون دولار نقداً، ضمن اتفاقية ستمنح أوبر حصة قدرها 26٪ في المجموعة الجديدة التي ستبلغ قيمتها 10 بليون دولار، وهو ما سيبقى على تعرضها نوعاً ما لهذه التكنولوجيا. ويُقارن التقييم الضمني البالغ 2.2 مليار دولار أمريكي لمجموعة أدفانسد تكنولوجيز، مع تقييم بقيمة 7.25 مليار دولار أمريكي وضعته أوبر عليها العام الماضي، عندما جمعت تمويلًا خاصاً من المستثمرين اليابانيين تويوتا ودينسو وسوفتبانك (OTC:SFTBY).

المصدر: investing.com

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

قد يهمك أيضاً :-

  1. The major Windows 11 2022 upgrade is already in the works.
  2. Microsoft Teams is more popular than ever, therefore you should become acquainted to it as soon as possible.
  3. Sony makes it easier to acquire PS5 screenshots on your phone for a short time.
  4. Do you want to preorder Samsung's upcoming Galaxy phone without seeing it first? You are able to
  5. Xiaomi has unveiled the Redmi Note 11 series, which features flat sides similar to those found on iPhones.
  6. What is hosting And What are the types of web hosting
  7. children's health

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%