الرياضة

“يويفا” يتراجع خوة للخلف عن معاقبة ثلاثي دوري السوبر الأوروبي

0 0
0 0
Read Time:1 Minute, 19 Second

“يويفا” يتراجع خوة للخلف عن معاقبة ثلاثي دوري السوبر الأوروبي

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تراجعه عن توقيع أي عقوبات على الأندية التي أطلقت بطولة دوري السوبر الأوروبي. وكان 12 ناديا من كبار أندية أوروبا قد أعلنت في أبريل/نيسان الماضي نيتها إقامة بطولة جديدة لا تخضع للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تحت مسمى “دوري السوبر الأوروبي” وهو ما أثار غضب “يويفا”. وبعد سلسلة من الضغوطات تراجعت 6 أندية من الدوري الإنكليزي الممتاز، وأتلتيكو مدريد الإسباني، وإنتر ميلان وميلان الإيطاليان عن إطلاق المسابقة.

وبحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإنه تشيفرين كان سيصبح معرضا للخضوع للمحاكمة بتهمة العصيان ورفض تنفيذ أوامر القضاء، ما يعرضه لعقوبات قوية، في حالة رفضه إلغاء أي عقوبات محتملة على الأندية التي أعلنت إطلاق دوري السوبر الأوروبي. وبالفعل، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الإثنين، تراجعه عن اتخاذ أي قرار ضد أندية دوري السوبر الأوروبي، قبل انتهاء المهلة المحددة من قبل المحكمة التجارية الإسبانية.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان نشرته صحيفة “ميرور” البريطانية، إن هيئة الاستئناف التابعة لـ”يويفا” أكدت أن الإجراءات لاغية وباطلة، لتصبح كما لو أنها لم تفتح أبدا. وقال البيان: “نظرا لاحتمالية وجود انتهاك للإطار القانوني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم فيما يتعلق بما يسمى بـ”دوري السوبر”، فإن هيئة الاستئناف التابعة للاتحاد الأوروبي أكدت أن الإجراءات لاغية وباطلة لتصبح كما لو أنها لم تفتح أبدا”.

وعلى الرغم من ذلك، فإن الصحيفة البريطانية أكدت أن ذلك لا يعني رضوخ “يويفا” لإقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، حيث سيواصل سعيه لمنع إقامة البطولة بكل الأشكال الممكنة.

قد يهمك ايضًا:

3 مرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا وميسي خارج السباق

يوِيفا” ينصف شمايكل أمام إنجلترا في نهاية أزمة الليزر

 

المصدر: العرب اليوم
Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

مقالات ذات صلة

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%
زر الذهاب إلى الأعلى