التخطي إلى المحتوى
0 0
0 0
Read Time:1 Minute, 12 Second

30 شركة مكرونة تلتقي بوزير التموين لبحث إمكانية التوريد الخميس المقبل

30 شركة مكرونة تلتقي بوزير التموين لبحث إمكانية التوريد الخميس المقبل© Reuters. 30 شركة مكرونة تلتقي بوزير التموين لبحث إمكانية التوريد الخميس المقبل

يلتقى ممثلو 30 شركة أعضاء بشعبة المكرونة بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، بوزير التموين الدكتور علي مصيلحي الخميس المقبل، لبحث إمكانية توريد المكرونة لهيئة السلع التموينية بأسعار مخفضة.

قال عبدالغفار السلاموني، نائب رئيس شعبة المكرنة، بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إن الشعبة تستهدف توريد 10 آلاف طن مكرونة شهرياً لوزارة التموين والتجارة الداخلية قابلة للزيادة وفقاً لاحتياجات الوزارة.

أضاف السلاموني لـ«البورصة»، أن التوريد سيتم من خلال 30 شركة وأن الأسعار المقدمة تتراوح بين 6500 و6700 جنيه للطن وهو سعر جيد، خاصة أن المكرونة التي يتم توفيرها للوزارة عالية الجودة.

وأشار إلى أن الشركة تسعي للتوريد للوزارة لمدة 6 أشهر قادمة بأسعار ثابتة سيتم الاتفاق عليها مع الوزارة وطوال فترة التوريد.

وافقت وزارة التموين على توريد 20 ألف طن شهرياً من المكرونة، لطرحها بجانب الأرز على البطاقات التموينية بأسعار مخفضة، اعتباراً من يناير الماضي كسلعة موازية، لتقليل معدلات استيراد الأرز من الخارج، وذلك بعدما تقدمت الغرفة بمذكرة إلى وزير التموين، بشأن توريد المكرونة لتكون ضمن المقررات التموينية بشكل أساسي.

وقال الدكتور عمرو شرف، عضو شعبة المكرونة، إنه من المقرر أن تقدم الشعبة السعر المقترح للمكرونة، خلال اجتماعها مع الوزير، لمدة لا تقل عن 6 أشهر؛ لكي تدرسه الوزارة وأخذ قرارها بهذا الشأن في تعاقداتها الجديدة.

أوضح شرف، أن خفض السعر سيكون في صالح المستهلك وسينافس سلعة الأرز في الأسواق، والتي ستؤثر بدورها على خفض سعره أيضاً.

المصدر: investing.com

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

قد يهمك أيضاً :-

  1. What is hosting And What are the types of web hosting
  2. children's health
  3. pregnancy
  4. What is the food of a five month old baby
  5. insurance
  6. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  7. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%