التخطي إلى المحتوى

3400 إصابة بكورونا ضريبة الأدوار الحاسمة في يورو 2020


كشف تقرير رسمي إنجليزي عن إصابة الآلاف من المشجعين بفيروس كورونا خلال الدورين نصف النهائي والنهائي لبطولة يورو 2020.

ووفقا لأرقام أصدرتها وكالة الصحة العامة بإنجلترا (الجمعة) في تقرير رسمي نشرته وكالة الأنباء الألمانية، فقد أصيب آلاف الأشخاص بفيروس كورونا خلال الدورين النهائي والنهائي لكأس أمم أوروبا “يورو 2020″، واللذين أقيمت مبارياتهما في استاد ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن.

وأوضح التقرير أنه من بين عشرات الآلاف من المشجعين قيل إن 3403 مشجعين من هؤلاء الذين كانوا داخل أو حول ملعب ويمبلي خلال مباريات الدورين كانوا مصابين، بينهم 2295 قيل إن إصابتهم كانت شديدة.

  • نجم تشيلسي “المصمم” يدعم ضحايا فيضانات ألمانيا بـ100 حذاء

وكان يطلب من الجماهير الخضوع لاختبار فيروس كورونا ليسمح لهم بالدخول لملعب ويمبلي، رغم أن النظام اعتمد عليهم في الإبلاغ عما إذا كانت نتيجة الاختبار سلبية أم إيجابية.

لكن الفوضى انتشرت في ويمبلي خاصة خلال المباراة النهائية للبطولة التي جمعت بين إنجلترا وإيطاليا، ودخل آلاف الأشخاص الملعب بدون تذاكر، كما اندلعت أيضا العديد من الاشتباكات العنيفة.

وواجهت الحكومة البريطانية انتقادات كبيرة للسماح لـ60 ألف متفرج دخول الملعب وسط ذروة موجة هائلة من الإصابات بفيروس كورونا.

  • تصفيات كأس العالم 2022.. 8 منتخبات أفريقية تبدأ الرحلة بلا ملاعب

وقال وزير الثقافة أوليفر دودن: “أظهرنا أن بإمكاننا إعادة تقديم الأحداث الرياضية والثقافية بشكل آمن لكن من المهم الالتزام بالحذر عند الاختلاط في الأماكن المزدحمة للغاية”.

يذكر أن المباراة النهائية انتهت بخسارة إنجلترا أمام إيطاليا بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1-1، ليتوج الآزوري باللقب الثاني في تاريخه، فيما خسر الأسود الثلاثية فرصة حصد اللقب الأول في تاريخه.

المصدر: العين الاخبارية

قد يهمك أيضاً :-

  1. insurance
  2. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  3. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد
  4. اختاري السلوك المناسب شب ( حريق لا سمح الله )
  5. مؤشرات الأسهم في ألمانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 تراجع نحو 0.16%
  6. كوكايين في الجمبري.. عصابة تخسر 40 مليون يورو بخطة غبية
  7. لجنة المتابعة القطرية السعودية تعقد اجتماعها السادس بالدوحة