الرياضة

4 أسباب تجبر برشلونة على الاحتفاظ بكوتينيو وجريزمان

4 أسباب تجبر برشلونة على الاحتفاظ بكوتينيو وجريزمان


قررت إدارة نادي برشلونة الإسباني عدم التفريط في الثنائي الهجومي، المكون من الفرنسي أنطوان جريزمان والبرازيلي فيليبي كوتينيو .

وكان كوتينيو انضم لبرشلونة قادماً من ليفربول الإنجليزي في يناير/ كانون الثاني 2018، قبل أن يلحق به جريزمان في صيف 2019، قادماً من أتلتيكو مدريد الإسباني، في صفقتين كلفتا إدارة كامب نو، المتخمة حالياً بالديون، 240 مليون يورو، بواقع 120 مليونا لكل لاعب.

لكن في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها برشلونة بناء على عوامل متعددة منها فيروس كورونا ومنها سوء إدارة مجلس النادي السابق برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، تحدثت تقارير عن نية الإدارة بيع الثنائي في الميركاتو الصيفي لتخفيض سقف الرواتب كونهما من أعلى اللاعبين أجرا في الفريق.

  • صفقات ريال مدريد.. عرض مثير لإغراء كيليان مبابي

صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية كشفت في تقرير لها أن الهولندي رونالد كومان مدرب الفريق أوصى ببقاء الثنائي في كامب نو لعدة أسباب، أهمها إيمانه بقدرته على إعادتهما إلى التألق وتقديم أفضل مستوياتهما في الموسم المقبل.

وبحسب الصحيفة الكتالونية فإن كومان يؤمن بأن الثنائي سيكون لهما دور مهم في الفريق الموسم المقبل، خاصة فيما يخص جريزمان الذي عاد للفريق في صورة متحفزة للغاية وقدم عملا كبيرا في التدريبات.

العامل الثاني يرتبط بالتعاون الفني المثمر بين جريزمان والهولندي ممفيس ديباي، مهاجم برشلونة الجديد، في التدريبات ومنح الفرنسي له ركلة جزاء كان ينتظر أن يسددها هو، في لقاء جيرونا، وهي لفتة تعاون نالت إعجاب المدرب كومان.

ممفيس ديباي وجريزمان في برشلونة

السبب الثالث يتعلق بصعوبة إيجاد ناد قادر أولاً على دفع مبلغ كبير في نجم من النجمين، جريزمان وكوتينيو، لأن الأمر لن يتعلق وقتها بالأموال فقط، لكن برهان هذا النادي على إمكانية عودة الفرنسي أو البرازيلي لأفضل مستوياتهما وهي في النهاية مراهنة غير مضمونة.

  • 4 أسباب تمنع لوكاكو من العودة إلى تشيلسي

ورغم أن كوتينيو توج بلقب دوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونخ في موسم 2019-2020 حين أعير إلى أليانز أرينا، فإن العملاق البافاري رفض تفعيل بند الشراء في عقده لتذبذب مستواه اللافت على مدار الموسم.

بالإضافة إلى ذلك، فإن التجديد للأرجنتيني ليونيل ميسي نجم الفريق يتطلب وجود مجموعة من أفضل اللاعبين ضمن المشروع الفني الناجح الذي وعد به الرئيس خوان لابورتا قائد برشونة المنتهي عقده، كي يكون الفريق قادراً على المنافسة.

خوان لابورتا وليونيل ميسي في برشلونة

ويعتبر جريزمان وكوتينيو من أبرز الأسماء الهجومية في الفريق، مع اختلاف الأمر للاعبين آخرين، فأنسو فاتي لاعب صاعد وسيرجيو أجويرو مهاجم كبير في السن (33 عاماً).

بينما ممفيس ديباي لم يتأقلم بعد مع أجواء الدوري الإسباني، وغير معلوم هل سينجح به أم لا، خاصة أنه فشل في تجربة سابقة مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي.

المصدر: العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى