التخطي إلى المحتوى

4 أسهم سعودية يمكنك أن تتابعها، هل حدث ما يستحق؟

4 أسهم سعودية يمكنك أن تتابعها، هل حدث ما يستحق؟© Reuters.

Investing.com -بعد جلسة جنى الأرباح التي قضاها السوق السعودي أمس الأربعاء والتي جاءت إبان 9 ارتفاعات متتالية ارتفع المؤشر خلالها نحو 600 نقطة. 

هل تتفاعل تلك الأسهم مع الأحداث الجوهرية التي تم الإعلان عنها أن تغض الطرف. 

ونزل المؤشر العام تاسي، بنهاية تعاملات أمس الأربعاء بحوالي 0.2% إلى مستويات 9084 نقط متخليا عن مستويات الـ 9100 نقط، خاسرا حوالي 18 نقطة. 

عاجل: السوق السعودي يترجل عن جواده بفعل هؤلاء، ماذا حدث؟ 

بترورابغ 

ارتفعت خسائر شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (SE:2380) “بترورابغ”، إلى 3781 مليون ريال بنهاية عام 2020، مقارنة بخسائر 544 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2019. 

وعزت الشركة ارتفاع الخسائر إلى إيقاف الكامل لمجمع الشركة الصناعي لإجراء الصيانة الدورية الشاملة والمجدولة سابقاً لمدة 60 يوماً خلال العام الحالي. 

وركود الاقتصاد العالمي وغموض واسع للسوق واستمرار جائحة كورونا مما أدى إلى انخفاض الطلب على المنتجات وبالتالي انخفاض الأسعار بشكل أكبر. 

عاجل: سهم سعودي ينطلق بالقصوى لأعلى مستوى بـ 5 سنوات بعد أنباء سارة 

سامبا 

بينما ارتفعت أرباح مجموعة سامبا المالية (SE:1090)، إلى 4204 ملايين ريال بنهاية عام 2020 بنسبة 5%، مقارنة بأرباح 3991 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2019. 

وعزى البنك زيادة الأرباح إلى ارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 9.6% نتيجة الزيادة في مكاسب سندات دين مدرجة بالقيمة العادلة من خلال الدخل الشامل الآخر. 

وكذلك ارتفاع دخل المتاجرة، ودخل استثمارات مدرجة بالقيمة العادلة من خلال قائمة الدخل، وأرباح تحويل عملات أجنبية، يقابلها جزئيا انخفاض في دخل العمولات الخاصة. 

عاجل: 10 دقائق تمنح 5 أسهم مضاربية 30% من سيولة السوق السعودي 

أسمنت السعودية 

ارتفعت أرباح “الأسمنت السعودية (SE:3030)”، بشكل طفيف إلى 456 مليون ريال بنهاية عام 2020، مقارنة بأرباح 451.4 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2019. 

يعود ارتفاع الأرباح إلى ارتفاع المبيعات وارتفاع الإيرادات الأخرى وانخفاض المصاريف العمومية والإدارية وانخفاض مصاريف التمويل،وذلك على الرغم من ارتفاع مصاريف البيع والتوزيع وارتفاع مخصص الزكاة. 

وقالت الشركة إن حقوق المساهمين (بعد استبعاد حقوق الأقلية) بنهاية الفترة قد بلغت 2652.1 مليون ريال، مقابل 2729.7 مليون ريال كما في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 3%. 

عاجل: تحذير هام لوزير الطاقة السعودي، لكن ماذا عن صادرات المملكة؟ 

أملاك (DU:AMLK) العالمية 

وأعلنت شركة أملاك العالمية للتمويل العقاري (SE:1182) تجديد وتعديل اتفاقية التسهيلات الائتمانية المتوافقة مع الضوابط الشرعية مع “البنك السعودي للاستثمار (SE:1030)” بقيمة 664.5 مليون ريال. 

وقالت أملاك العالمية أن مدة الاتفاقية سنة واحدة، مبينة أنه تم التنازل عن الذمم المدينة للبنك، وتقديم سند لأمر لصالح البنك كضمانات مقابل التمويل. 

وأضافت أملاك العالمية أن الهدف من التمويل هو تسهيل أعمال الشركة وزيادة قدرتها على تمويل عملائها، مشيرة إلى أن البنك السعودي للاستثمار من كبار المساهمين وله مصلحة مباشرة في هذه الاتفاقية. 

عاجل: سهم سعودي سرق السيولة وارتفع بالقصوى بصفقات مليونية، الدقائق الأخيرة 

المصدر: investing.com

قد يهمك أيضاً :-

  1. insurance
  2. النظارات المناسبة للوجه الدائري للنساء
  3. الفرق بين صابونة كوجي سان الاصلية والتقليد
  4. اختاري السلوك المناسب شب ( حريق لا سمح الله )
  5. مؤشرات الأسهم في ألمانيا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ داكس 30 تراجع نحو 0.16%
  6. كوكايين في الجمبري.. عصابة تخسر 40 مليون يورو بخطة غبية
  7. لجنة المتابعة القطرية السعودية تعقد اجتماعها السادس بالدوحة