الرياضة

40 مليون يورو.. كلمة السر في انتقال مبابي إلى ريال مدريد

40 مليون يورو.. كلمة السر في انتقال مبابي إلى ريال مدريد


لا تزال أصداء الصفقة المحتملة لانتقال كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى ريال مدريد الإسباني، مستمرة.

وكانت العديد من التقارير قد أكدت أن ريال مدريد قدم عرضا رسميا لباريس سان جيرمان، من أجل التعاقد مع مبابي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية مقابل 160 مليون يورو.

وينتهي تعاقد مبابي مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الجديد، ما يعني أنه قد يرحل بشكل مجاني دون الحصول على أي أموال خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

  • على خطى زيدان وبيكهام.. قمصان غريبة تنتظر مبابي في ريال مدريد

عرض الـ200 مليون؟

وذكرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن باريس سان جيرمان لن يدخل رسميا في مفاوضات لبيع مبابي، رغم أن هذا الموقف قد يكون وسيلة للضغط على ريال مدريد كي يرفع قيمة العرض.

وأكدت الصحيفة أن عرضا بقيمة 200 مليون يورو سيدفع إدارة “بي إس جي” للتفكير بصورة جدية، وبالتالي لن يكون من المستغرب انتقال مبابي إلى الدوري الإسباني.

وتؤكد “ليكيب” أن مبابي لطالما صارح المقربين منه برغبته في الانتقال سريعا إلى ريال مدريد، وهو الأمر الذي ربما يفسر عدم تجديد عقده مع فريق العاصمة الفرنسية حتى الآن.

  • الحسم يقترب.. كيف جمع ريال مدريد أموال صفقة مبابي؟

ميزانية ريال مدريد تسمح

وكانت تقارير إسبانية أشارت إلى أن ريال مدريد مستعد لدفع مبلغ يصل إلي 180 مليون يورو للفوز بصفقة مبابي، بعدما ربح الفريق حوالي 78 مليونا خلال الانتقالات الصيفية.

وباع ريال مدريد رافائيل فاران لمانشستر يونايتد الإنجليزي، ومارتن أوديجارد لأرسنال الإنجليزي، بالإضافة أن الفريق كان قد خصص من ميزانيته 122 مليون يورو للانتقالات، ما يعني أن الريال لديه القدرة المادية لتوصيل العرض إلى 200 مليون يورو، إذا لزم الأمر.

ولم يُنفق ريال مدريد هذا الصيف أي أموال على التعاقدات حتى الآن، حيث كانت الصفقة الوحيدة التي أبرمها هي التعاقد مع المدافع النمساوي ديفيد ألابا قادما من بايرن ميونخ الألماني في صفقة انتقال حر.

المصدر: العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى