الرياضة

5 حقائق تلخص موسما مثيرا في الدوري العراقي

5 حقائق تلخص موسما مثيرا في الدوري العراقي


أسدل الستار على الدوري العراقي بعد تحديد بطل المسابقة والمتأهلين إلى دوري أبطال اسيا، والهابطين إلى الدرجة الثانية رسميا.

واستطاع فريق القوة الجوية أن يتوج بلقب الدوري العراقي موسم 2020-2021، بعدما أنهى المسابقة برصيد 83 نقطة.

وتستعرض العين الرياضية خلال السطور التالية أبرز الأرقام التي شهدها الدوري العراقي هذا الموسم بعد إعلان مشهد الختام.

  • أبرز 5 لاعبين في موسم الدوري العراقي المثير

أقوى هجوم

بعدما تمكن فريق القوة الجوية من إحراز لقب الدوري العراقي، بعد غياب 5 سنوات، استطاع أيضا أن يفرض نفسة كأقوى خط هجوم في المسابقة، حيث سجل 68 هدفا في 38 مباراة.

القوة الجوية بطل الدوري العراقي

وجاء فريق الشرطة صاحب المركز الرابع خلف القوة الجوية في قائمة أفضل هجوم في المسابقة، بعدما أحرز 60 هدفا.

  • بجانب شروط الحضور.. اليويفا يحدد عدد جماهير السوبر الأوروبي

أفضل دفاع

حل فريق الزوراء صاحب المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري العراقي برصيد 75 نقطة كأفضل فريق من الناحية الدفاعية في البطولة، بعدما استقبل 19 هدفا فقط خلال 38 جولة، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكة في 17 مباراة.

وكان فريق النجف استقبل 26 هدفا، كما استقبل فريق الشرطة 27 هدفا، وبطل المسابقة القوة الجوية 29 هدفا، بينما جاء فريق السماوة الهابط إلى الدرجة الثانية كأسوأ خط دفاع برقم قياسي، حيث استقبل الفريق 54 هدفا خلال 38 مباراة.

الأكثر فوزا وخسارة

حقق بطل الدوري العراقي فريق القوة الجوية،25 انتصارا في المسابقة من أصل 38 مباراة هذا الموسم، وخسر الفريق 5 مباريات خلال مشواره، كما تعادل في 8 مباريات.

  • الدوري العراقي.. رقم قياسي في موسم استثنائي لقائد القوة الجوية

وحل فريق النجف خلف القوة الجوية بعدما حقق 21 فوزا في الدوري العراقي، وخسر في 6 مباريات، وتعادل في 11 مباراة خلال 38 جولة.

فريق الزوراء امتلك أفضل خط دفاع في المسابقة، وامتلك أيضا لقب الفريق الأقل تعرضا للخسارة، حيث لم يخسر سوى 3 مباريات فقط، وحقق الانتصار في 20 مباراة، وتعادل في 15.

  • بـ3 مطالب.. رسالة استغاثة لإنقاذ الكرة الإيطالية

وامتلك فريق الحدود الهابط للدرجة الثانية رقم سلبيا للغاية، حيث لم يحقق الفوز إلا في 4 مباريات فقط، وخسر في 15 مباراة، بينما واصل السماوة الأرقام السلبية، باستقبال 54 هدفا خلال 38 مبارة، ليأتي كأسوأ فريق بعدما خسر 22 مباراة من اصل 38 مباراة ولم يحقق الفوز سوى في 5 مباريات.

مهرجان الأهداف

شهد الدوري العراقي نتائج كبيرة خلال مشوار المسابقة، افتتحت باكتساح نفط البصرة نظيره فريق السماوة 5-1 في الجولة الأولى من المسابقة، كما سحق فريق القوة الجوية نظيره السماوة بـ5 أهداف مقابل هدف ايضا في الجولة العاشرة من المسابقة.

وحقق فريق الشرطة فوزا كبيرا على الميناء بنتيجة 4-2 في الجولة الثانية عشرة، كما سحق فريق أربيل نظيره الطلبة بنتيجة 5-0 في الجولة الثالثة عشرة من المسابقة.

وفاز فريق القوة الجوية بنتيجة 4-1 على فريق النفط في الجولة السادسة عشرة، وعاد أربيل ليفوز بنتيجة 5 أهداف مقابل على هدف لكن على فريق القاسم في الجولة 22.

كما اكتسح فريق الشرطة نظيره الديوانية بخماسية نظيفة في الجولة 24، وانتصر القوة الجوية على زاخو بنتيجة 4-1 في الجولة 25.

  • روجيرو ميكالي بطل ذهبية البرازيل الوحيدة لـ”العين الرياضية”: مصر قادرة على الفوز

وحقق فريق الشرطة أكبر نتيجة في الدوري هذا الموسم، بعدما لقن فريق السماوة نتيجة كبرى بالفوز عليه بنتيجة 7-0 في الجولة 26.

المربع الذهبي والهابطين

ضمن فريق النجف صاحب المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري العراقي برصيد 74 نقطة، ونظيره الزوراء صاحب المركز الثاني بـ75 نقطة، التواجد في دور الملحق من دوري أبطال اسيا الموسم المقبل.

بينما في المقابل، هبط فريق السماوة صاحب المركز الأخير برصيد 26 نقطة، وفريق الحدود صاحب المركز التاسع عشر برصيد 31 نقطة، إلى الدرجة الثانية.

وخاض فريق الصناعات الكهربائية صاحب المركز الثامن عشر برصيد 37 نقطة مباراة فاصلة مع الفريق الثالث من الدرجة الثانية سامراء، وخسر المباراة.

وتمكن سامراء من العودة من جديد إلى الدوري العراقي، بعدما تغلب على الصناعات الكهربائية بركلات الترجيح، مساء الجمعة 30 يوليو/ تموز، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1.

المصدر: العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى