أخبار اقتصادية

7 أسهم سعودية يمكنك أن تراهن عليها خلال 2021

7 أسهم سعودية يمكنك أن تراهن عليها خلال 2021

7 أسهم سعودية يمكنك أن تراهن عليها خلال 2021© Reuters.

Investing.com – من بين قطاعات السوق السعودي وأسهمه، رشحت شركة أبحاث فالكم المالية 5 قطاعات و7 أسهم لتكون الأسهم المفضلة في القائمة لديها. 

وتوقعت فالكم المالية أن قطاعات البنوك والتأمين والاتصالات والسلع الاستهلاكية والأسمنت ستكون الأفضل أداءً في 2021.   

وعن قائمة الأسهم المفضلة لأبحاث فالكم المالية، فقد جاءت أسهم مصرف الراجحي (SE:1120) وشركة التعاونية للتأمين (SE:8010) وبوبا العربية للتأمين التعاوني (SE:8210) والشركة السعودية لإعادة التأمين (SE:8200) وشركة الاتصالات (SE:7010) السعودية وشركة المراعي (SE:2280) أسمنت المنطقة الجنوبية (SE:3050). 

وقالت فالكم المالية نعتقد أن قطاعات البنوك والتأمين والاتصالات والسلع الاستهلاكية والأسمنت، ستكون القطاعات الأفضل أداء في عام 2021، وأشارت إلى أنها تعد رهانات استثمارية سليمة.   

قطاع البنوك.. 

 تتوقع فالكم أن ينتعش النشاط الاقتصادي في السعودية في العام 2021 مما سيدعم القطاع المصرفي وبالتالي يحسن نمو القروض، وأن يؤدي مستويات الودائع المرتفعة والانفتاح التدريجي للاقتصاد إلى دفع النمو في العام 2021، مشيرة إلى أن اختيارها الأفضل في قطاع البنوك هو مصرف الراجحي.   

قطاع التأمين وإعادة التأمين.. 

قالت فالكم أن قرار الحكومة بتغطية تكاليف الرعاية الصحية المتعلقة بفيروس كورونا للمقيمين من شأنه أن يقلل من المطالبات مما سيؤدي إلى أرباح أعلى لمقدمي التأمين.   

وأضافت أن اختيارها الأفضل في هذا القطاع هو أسهم بوبا العربية والتعاونية، وفي قطاع إعادة التأمين وإعادة التأمين السعودية.   

قطاع الاتصالات.. 

توقعت فالكم المالية أن ينمو قطاع الاتصالات في السعودية بقوة خلال السنوات القادمة، مبينة أن النمو في استهلاك البيانات أمر لا مفر منه في عالم ما بعد كوفيد 19، وتعد شركة اس تي سي اختيارها الأول.   

قطاع السلع الاستهلاكية.. 

قالت فالكم أن قطاع السلع الاستهلاكية ظل غير متأثر إلى حد كبير بالجائحة مع تغيير تفضيلات المستهلكين مما دفع المستهلكين إلى شراء المؤن وتناول الطعام في المنزل أثناء الإغلاق.   

وتوقعت فالكم أن يكون تخفيف القيود وفتح المطاعم بمثابة الدافع الرئيسي في الأرباع القادمة لهذا القطاع، مضيفة  أن شركة المراعي (SE:2280) لا تزال اختيارها الأفضل في هذا القطاع.   

قطاع الأسمنت.. 

توقعت فالكم المالية أن يواصل القطاع تسجيل نمو مستقر في مبيعات الأسمنت بعد إعادة فتح الاقتصاد وانتعاش النشاط الاقتصادي واختيارها الأفضل في القطاع هو شركة “أسمنت المنطقة الجنوبية”. 

المصدر: investing.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى